الرياضة

كاس تحدد موعد حسم قضية الاتحاد السوداني

حددت محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، تاريخا جديدا لإصدار قرارها المتعلق بالاستئناف المرفوع لها، ضد اثنين من قادة اتحاد كرة القدم السوداني، رفعت عنهما لجنة استئنافات جديدة بالاتحاد عقوبات صارمة، وقعتها عليهم لجنة أخلاقيات سابقة بسبب تصرفاتهما في أموال تخص الكرة السودانية.

وقال تنظيم النهضة، الذي يتكون من مجموعة من الاتحادات المحلية لكرة القدم بالسودان، إنه تلقى اليوم عبر فريقه القانوني خطابا عاجلا من محكمة التحكيم الرياضية “كاس”، أعلنت فيه تأجيل قرارها إلى 20 فبراير/ المقبل، بدلا عن ديسمبر/الحالي.

وأكد تنظيم النهضة عبر رئيسه الدكتور حسن برقو، أن هذا الموعد مناسب جدا، وأن كل القضايا ستصدر قراراتها في مواعيد متقاربة، وأنهم واثقون من موقفهم الذي وصفه بالقوي.

وأضاف برقو أنهم قبلوا مبادرة الطاهر حجر، عضو مجلس السيادة الانتقالي، من أجل السودان واستقرار الوسط الرياضي، وهم في موقف قوي وليس لديهم ما يخسرونه.

يذكر أن قضية الاخلاقيات متعلقة برفع لجنة الاستئنافات الجديدة بالاتحاد السوداني، للعقوبات التي وقعتها لجنة الأخلاقيات والقيم بالاتحاد السوداني، بإيقاف معتصم جعفر 11 عاما، ونائبه أسامة عطا المنان 18 عاما، عن مزاولة أي نشاط رياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى