الأخبار

قبيلة الهوسا تؤكد استعدادها لتجهيز 100 ألف مقاتل لسحق المليشيا

أكدت إمارة قبيلة الهوسا بولاية كسلا كامل دعمها للقوات المسلحة اينما كانت وأنها علي الاستعداد لتجهيز أكثر من 100 الف مقاتل لسحق الدعم السريع داخل العاصمة الخرطوم .

واوضح أمير قبيلة الهوسا المكلف الدكتور “عبد المنعم إدريس” لدي مخاطبته يوم السبت المستنفرين بمنطقة غرب القاش بمدينة كسلا بأن الإمارة لن تساوم ولن تجامل في انتمائها ودعمها للقوات المسلحة. وتعمل علي طي ملف مايسمي بالملشيات و العملاء.

واصفاً ما تداوله بعض الشرزمة في الخرطوم حول دعم الهوسا للملشيا نابع من الشعور الانهزامي للصوص دول الشتات بعد الضربات القوية التي تلقوها من جنودنا البواسل وتابع أن مثل هذه الفيديوهات القصد منها التكسب الرخيص لارضاء. قادة القتلة ناهبي أموال الشعب واتهم الدكتور عبد المنعم صراحة الذين ظهروا في الفيديو بانهم من اشعلوا احداث النيل الازرق وقال :أمة الهوسا وقياداتها هم علي قلب رجل واحد دعماً ومساندة للقوات المسلحة ووقوفاً معها في خندق واحد للمحافظة على وحدة السودان، مشيدا بمواقف والي كسلا الاستاذ محمد موسى ولجنة امن الولاية وكافة قيادات المستنفرين في التنسيق والتأمين العالي.

وعلي ذات السياق أكد القيادي الشاب بإمارة الهوسا الأستاذ “مجاهد يوسف” بأن قبيلة الهوسا سوف تنهي مغامرات مليشيات الدعم السريع المتمردة الإرهابية ، وقال إن الأمر لا يحتاج إلى دليل خاصة وأن المليشيا وثقت لجرائمها بنفسها.

وتابع: الهوسا معروفين علي إمتداد تاريخهم الناصع الطويل بالتدين والأخلاق الفاضلة وماروج له بعض المأجورين يؤكد عدم علاقتهم بأدب وأخلاق الهوسا، واصفاً الحرب الدائرة في السودان بأنها استعمار جديد يستهدف وجود الدولة السودانية،واردف:وهو الأمر الذي يتطلب وحدة وتكاتف جميع السودانيين بمختلف مكوناتهم المجتمعية والسياسية وتناسي المرارات و العمل سويا من أجل المحافظة على تراب الوطن واستقرار.

وأعلن استعدادهم تقديم أكثر من 100 ألف مقاتل دعما للقوات المسلحة السودانية، وقال إن الهوسا سيحتفلون قريبا بتحرير كل الاماكن التي دنسها الدعم السريع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى