اشتباكات - حروب

صدام ساخن بين منتخبي فرنسا و الأرجنتين من أجل معانقة اللقب الثالث في نهائي كأس العالم..

إعداد :Mohamed taha

ستكون أنظار العالم مُصوبة اليوم الاحد عند الساعة 5 مساء ً بتوقيت” السودان ” و ال6 بتوقيت مكة المكرمة نحو ملعب (لوسيل)، الذي سيكون مسرحاً للمباراة الختامية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها قطر ، بين منتخبي الأرجنتين و فرنسا..

حيث يستعد كلا المنتخبين لتتويج مشوارهما الطويل خلال المونديال القطري بالحصول على كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ كل منهما..

وسيكون هذا هو اللقاء الرابع بين الأرجنتين وفرنسا بكأس العالم، و تواجها في مرحلة المجموعات بنسختي 1930 و1978، وكان الفوز خلالهما من نصيب منتخب التانغو ، الذي فاز 1 – 0 في اللقاء الأول، و 2 – 1 في المباراة الثانية..

وفي مباراتهما الثالثة بالمونديال والأولى بالأدوار الإقصائية في البطولة، حقق المنتخب الفرنسي فوزا مثيرا 4 – 3 على نظيره الأرجنتيني بدور الـ16 في نسخة كأس العالم الماضية، قبل أن يشق طريقه نحو التتويج باللقب بالفوز على المنتخب الكرواتي 4 – 2 في النهائي على الأراضي الروسية..

و يذكر بأن كلا المنتخبين تلقيا خسارة وحيدة فقط في هذا المونديال بدوري المجموعات كلاهما من منتخبيين عربيين، حيث تلقت الأرجنتين خسارتها في أفتتاحيه مشوارها امام المنتخب السعودي 2_1، بينما المنتخب الفرنسي خسر امام منتخب تونس في الجولة الثالثة و الأخيرة من دوري المجموعات بنتيجة هدف دون مقابل ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى