أخبار الجريمة

أسرة حادثة بري:كلّ السيناريوهات المتداولة ضعيفة وغير منطقية

 

كشفت أسرة حاتم عباس مضوي، عن أنّ كلّ السيناريوهات المتداولة حول الجريمة ضعيفة وغير منطقية، مشيرةً إلى أنّ حاتم محتجزًا منذُ اليوم الخامس من وقوع الجريمة.

وقال المتحدث باسم الأسرة أبو عاقلة أحمد الجيلاني لـ(سودا ميديا)،”لا أحد يستطيع أنّ يقول إنّ حاتم هو المشتبه به الوحيد ، هذه كلّها مسائل تتعلّق بالشرطة والتحقيقات.

وأردف” كلّ الأدّلة التي قدّمناها للشرطة تؤكّد براءة حاتم، قدّمنا شهودًا وسمعنا من حاتم عن شكل الإجراءات والتحقيق الذي تمّ معه، قدمنا شهود شهادتهم قطعية، وشاهد أكّد أنّ عبد الرحمن كان خارج البيت يتناول وجبة العشاء مع زملاءه بعد صلاة العشاء، وفي هذا الوقت كان حاتم خارج المنزل”.

وأبدى أبو عاقلة عن عدم رضائه عن البيان الأوّل الصادر من الشرطة حول الجريمة.

وتابع” حتى الآن أشكّ أنّ هذا البيان صادر منها فهو ضعيف وغير موفق”.

وحول شخصية حاتم قال الجيلاني” حاتم رجلٌ إسلاميّ منذ أن كان طالب في جامعة الخرطوم ولم ينتمّ لأيّ تنظيماتٍ جهاديةٍ، أو متطرّفة وهو رجل وسطي، وأنتمى في بداية حياته للحركة الإسلامية السودانية ولم يأخذ فيها وقتًا طويلاً، ثم أنتمى في وقتٍ ما لتنظيم عبد الحي يوسف وهو تنظيم بعيد عن التطرّف”.

وقال المتحدث باسم الأسرة حول ما أثير عن سفر حاتم إبان غزو العراق” في ذلك الوقت كان هناك تجنيد عام للمجاهدين السودانين بدون أيّ انتماءٍ لجهة متطرّفة وقد ذهب حاتم من ضمن المجاهدين السودانيين الذين استدعاهم أمر المسلمين في العراق ولم ينتم لأيّ تنظيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى