اخبار العرب

بحضور 1500 مستفيدة تقنية البنات بالاحساء تختتم ملتقى خطى نحو ريادة الاعمال

الاحساء زهير بن جمعه الغزال

افتتح مدير عام الادارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية المهندس بدر العبدالواحد صباح يوم الاربعاء الموافق 17 مايو، ملتقى خطى نحو ريادة الاعمال بالكلية التقنية للبنات بالأحساء، والذي أطلقته الكلية تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تؤكد على تعزيز جودة التدريب وتقديم خدمات شاملة للمتدربات بمشاركة 9 جهات خارجية داعمة لريادة الاعمال كمعهد ريادة الأعمال وبنك التنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين ومركز الإبداع والابتكار فاب لاب.
وفي أثناء الافتتاح، ثمَّن المهندس بدر العبدالواحد اهتمام الكلية بريادة الاعمال وحرصها على اقامة مثل هذه الملتقيات مشيداً بالجهود التي قامت بها الكلية من أجل إنجاح فعاليات الملتقى الذي يعتبر فرصة لتعزيز ثقافة الإبداع وريادة الاعمال في المجتمع.
كما تجول العبدالواحد على أركان الجهات المشاركة، حيث قدمت عميدة الكلية التقنية للبنات بالأحساء سارة الصرعاوي، خلال الجولة، شرحًا حول اهمية الجهات المشاركة من تقديم استشارات داعمة لريادة الاعمال لجميع زوار الملتقى، كما نوهت بدورها على عدد الرياديات بالكلية من خريجات ومتدربات التي تم حصرها بأكثر من 50 ريادية فيما يستهدف الملتقى حضور 1500 مستفيدة..
ومن جانبها، أشارت الصرعاوي بأن الملتقى يضم عددا من الفعاليات حيث يصاحبه اقامت ورش تدريبية تعزز ثقافة العمل الحر وتدعم ريادة الاعمال بمشاركة عددا من الجهات الخارجية قدرت ب 16 ساعه تدريبية، حيث أن الورش تم تصميمها لتناسب وتواكب رؤية المملكة 2030 ، استفاد من الورش المقدمة جمع من متدربات وخريجات الكلية بالإضافة إلى مستفيدي ومستفيدات الجمعيات الخيرية، كما تم التركيز خلال الورش على التسويق، واكتشاف ميول رياديي الأعمال في تخصصهم، وكذلك الابتكار والإبداع المعرفي، كذلك شملت ورش العمل التعرف على آلية الدخول في سوق التجارة الإلكترونية، وثقافة العمل الحر.
هذا وقد استضافت الكلية عددا من رواد الاعمال بهدف التشجيع والتحفيز لذلك، و ضم الملتقى اقامة معرض لعدد9 من رائدات الاعمال من خريجات ومتدربات الكلية لعرض مشاريعهم الريادية لزوار الملتقى..

وفي ختام الملتقى كرمت عميدة الكلية الجهات المشاركة بدروع تذكارية كما أشادت بدور الجهات في إنجاح الملتقى مؤكدة أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات في السنوات القادمة بإذن الله..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى