الأخبار

اطلاق حملةالناموسيات بالشراكة بين وزارة الصحة واليونيسف بولاية كسلا

دشن وزير الصحة الاتحادي الدكتور هيثم محمد الامين من ولاية كسلا انطلاقة الحملة القومية للتغطية بالناموسيات المشبعة التي تستهدف توزيع اكثر من 18 مليون ناموسية مشبعة بـ 13 ولاية سودانية تحت شعار (القضاء علي الملاريا يبدأ مني) وذلك بدعم من منظمة اليونسيف العالمية وصندوق الدعم الدولي باجمالي كلفة بلغت 60 مليون دولار.
وتنفذ الحملة بمشاركة 36 الف شخص وتعتبر الاكبر علي مستوى دول الشرق المتوسط وشمال افريقيا.
وقال الوزير لدى مخاطبته اليوم احتفال التدشين بحضور والي كسلا بالانابة عادل عثمان علوب وقيادات الولاية ووفد الوزارة الاتحادية الى جانب ممثلي المنظمات الداعمة والعاملة في مجال الصحة بالولاية ــ قال ان تدشين الحملة ياتي في ظل اوضاع استثنائية تشهدها البلاد داعيا في ذات الوقت النخب السياسية للترفع عن المشاحنات وجعل الوطن همهم الاول والاخير.
واعرب عن تفاؤله بان يكون التدشين من كسلا عاملا لنجاح الحملة علي مستوى الولايات الاخرى.
ونوه الوزير الى اهمية وضرورة الاهتمام بالكوادر الصحية العاملة في خط المقدمة بايجاد الوظائف وتخصيص الميزانيات لتنفيذ الاعمال الروتينية خاصة صحة البيئة والمجتمع.
وامن الوزير على البرامج الاخرى المصاحبة لتنفيذ الحملة للمساهمة في رفع نسبة استخدام الناموسيات من 34% الى 72% واستخدامها الاستخدام الامثل فضلا عن القيام بالتدخلات المرتبطة بمكافحة نواقل الامراض للتقليل من الامراض التي تسببها.
وناشد الوزير المواطنين للقيام بادوارهم المطلوبة خاصة جوانب تعزيز صحة البيئة.
من جانبه قدم والي كسلا بالانابة شكره للوزارة الاتحادية لاختيار ولاية كسلا لتدشين الحملة بالاضافة الى كافة الجهات التي ساهمت في دعم وتنفيذ الحملة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى