الأخبار

المنامة تكمل استعداداتها لاستضافة القمة العربية الخميس

أعلنت البحرين، الأحد، اكتمال استعداداتها لاستضافة القمة العربية العادية الـ33، الخميس المقبل.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية الأحد: “أكملت مملكة البحرين استعداداتها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، والذي سيعقد الخميس المقبل”.

وأضافت أن “لجنة الإعداد والتحضير” برئاسة وزير الداخلية راشد بن عبد الله آل خليفة، “كثفت من وتيرة الإعداد والتنظيم، من خلال اجتماعات متواصلة ومتابعة ميدانية على مدار الساعة”

و”ازدانت الشوارع الكبرى والطرق الرئيسية ومعالم البحرين بأعلام الدول العربية وصور القادة، في مشهدٍ يعكس الوحدة والتضامن العربي”، حسب الوكالة.

وبينما يقترب موعد انعقاد القمة العربية، فإن أبرز ملف عربي هو الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، بما لها من تداعيات إقليمية ودولية.

ولم تستجب إسرائيل لدعوات عديدة أطلقها قادة دول لإنهاء الحرب، التي خلفت في غزة أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى