الأخبار

جامعة الفاشر تسلم معسكرات النازحين 166 وحدة إجلاس

سلمت جامعة الفاشر اليوم بمباني مدرسة الفاشر الفنية للبنين عدد (166) وحدة إجلاس لمدارس معسكرات (زمزم _أبوشوك _السلام _فتابرنو _كساب) وذلك في إطار تنفيذ مشروع الدعم الإسعافي لقطاع التعليم بمعسكرات النازحين بشمال دارفور و الذي تم تنفيذه بالشراكة بين مركز دراسات السلام والتنمية وحقوق الإنسان بجامعة الفاشر والمفوضية القومية للسلام.
وخاطب مراسم التسليم البروفيسور فيصل القاسم أحمد مدير الجامعة، مشيدا بالادوار التي ظل يقوم بها مركز دراسات السلام بالجامعة في مختلف المحافل ومخاطبته واستجابته لاحتياجات الشرائح المهمة التي قال إن واجب دعمها يقع على كل المؤسسات ، ممتدحا كذلك قدرات ومهارات أساتذة وطلاب المدرسة الفنية ودعم المفوضية القومية للسلام للمشروع.
واكد بروفيسور قاسم ان جامعة الفاشر ستواصل القيام بدورها تجاه مجتمع الولاية بالتركيز على الخدمات التعليمية وللمجتمع، معلنا ان الجامعة بصدد تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية قريبا.
وفي السياق عبر مدير مركز دراسات السلام والتنمية وحقوق الإنسان الدكتور بهاء الدين جمعة هارون عن شكر المركز وتقديره للمفوضية القومية للسلام ولمدرسة الفاشر الفنية ومفوضية العون الإنساني بالولاية والمنظمات الوطنية التي ظلت تتعاون مع المركز من أجل تنفيذ برامجها.
ووصف ممثل وزارة التربية والتعليم بالولاية في كلمته بالاحتفال تسليم وحدات الإجلاس لمعسكرات النازحين بالانجاز الكبير، مشيدا في ذلك بجهود مركز دراسات السلام بجامعة الفاشر والمفوضية القومية للسلام ومدرسة الفاشر الفنية، مطالبا بمزيد من الدعم حتى يتم توفير الإجلاس لجميع المدارس بالمعسكرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى