الأخبار

خبراء يطالبون بإعادة هيبة عمل الشرطة

طالب خبراء شرطيون باعادة هيبة عمل الشرطة باعادة تهيئة اقسام الشرطة وتدريب القوة تديبا عالي المستوي من النواحي التقنية والقانونية لمواجهة التحديات التي تواجه العمل ولتحسين الصورة الذهنية .
ودعا الفريق د. العادل عاجب رئيس جامعة الرباط الوطني الدول الافريقية الي انشاء مجلس لوزراء الداخلية الافارقة علي غرار مجلس وزراء الداخلية العرب مشيرا الي وقوع كثير من الاحداث تستلزم قيام المجلس وتضمن التنسيق المشترك لمكافحة الجريمة.

وشدد العادل علي ضرورة المحافظة علي صورة الشرطة والتأمين علي أهمية دورها وجوهرها ومعالجة الأشكالات ان وجدت في القوة ، وقال ان جهاز الشرطة مهم ودونه لن تقوم العدالة .
وعدد التحديات التي تواجه الشرطة في استهداف البلاد ثقافيا وتغيييب شبابها ذهنيا مشيرا الي أنهم يتعرضون الي تغيير ناعم مدروس ونبه الي أهمية ان تساهم الشرطة في التغيير الايجابي.
واكد علي ان حال الشرطة لن ينصلح إلا اذا انصلح حال الاقسام وتوفرت لها قاعدة معلومات كبيرة .

وتطابق حديث الفريق عمر الحضيري مع حديث د. العادل بشان اقسام الشرطة وقال الحضيري اذا فسدت الاقسام فسد سائر جسد الشرطة وكبرت الهوة بين المجتمع والشرطة .
وطالب الحضيري ان تخاطب احتفالات الشرطة بعيدها 68 القضايا التي تهم المواطنين وعقد مقارنات بين البلاغات المدونة في الاقسام واداء الشرطة منوها الي ان الامن إحساس وإن المواطن بدأ يفقد الطمأنينة .
وقال الصحفي بابكر يحي في ورقة تناول دور الاعلام في تحسين الصورة الذهنية للشرطة ان صورة رجال الشرطة تعرضت للكثير من التشويه الذي استغله بعض النشطاء والاحزاب السياسية للنيل من المؤسسة الشرطية وطالب بانشاء مركز دراسات لتقديم المشورة فيما يلي الصورة الذهنية للشرطة ويقوم بالتنبؤات حيال القضايا الاعلامية الشرطية.

وكان منتدي الشرطة (النشأة ..الحاضر والتحديات)ناقش عددا من الاوراق قدم خلالها الفريق أحمد المرتضي أبو حراز ورقة تاريخية عن تطور العمل الشرطي واخري حول التحديات قدمها فريق د. العادل عاجب وورقة ثالثة عن الاعلام ..ويأتي المنتدي ضمن فعاليات احتفالات اعياد الشرطة السودانية والعربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى