الأخبار

جامعة الخرطوم : الرسوم الدراسية لطلاب المستوى الأول دون تخفيض

أصدرت جامعة الخرطوم بيان حول الرسوم الدراسية التي أقرتها اللجنة العليا لطلاب المستوى الأول كما هي دون تخفيض..

بيان من إدارة الجامعة..

تود إدارة جامعة الخرطوم أن تؤكد الآتي :-
أولا..لن يحرم أي طالب من المرشحين للقبول بالجامعة من مواصلة تعليمه بسبب الرسوم الدراسية المتعلقة بوضع أسرته الاقتصادي والاجتماعي..
ثانيا.. ستظل الرسوم الدراسية التي أقرتها اللجنة العليا لطلاب المستوى الأول كما هي دون تخفيض..
ثالثا..تم تشكيل لجنة بعمادة شؤون الطلاب ولجنة عليا مركزية لاستئناف الطلبات وذلك بخصوص النظر في حالات الطلاب غير القادرين على تسديد الرسوم كل على حدة وذلك بتقديم كل المستندات التي تبين الوضع الاقتصادي لولي أمر الطالب حتى يتسني لها إتخاذ القرار المناسب بالتخفيض أو الإعفاء أو حتى دعمه ماديا خلال سنوات الدراسة..
رابعا…تؤكد إدارة الجامعة لطلاب المستوى الأول المرشحين للقبول بجامعة الخرطوم أن فترة التسجيل خمسة عشر يوما إعتبارا من الأحد 18 ديسمبر وبعد ذلك سوف يتم إرجاع قوائم الطلاب المرشحين الذين لم يكملوا إجراءات تسجيلهم بالجامعة إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعتبار أن المرشح لن يعتمد طالبا إلا بعد إكمال إجراءات التسجيل..
تؤكد إدارة الجامعة حرصها على طلابها والسعي لمعالجة كل مشاكلهم بما فيها المادية بالبحث عن الحلول المتاحة وذلك من أجل تحقيق الإستقرار الأكاديمي المنشود، كما تؤكد على أهمية تعاون الأسرة الجامعية وترسيخ مبدأ الحوار لحل كل ما يعرقل العملية التدريسية..
والله نسأله التوفيق والسداد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى