الأخبار

الاحتفال باليوم الدولي للمهاجر في الفاشر

 خاطب ممثل حكومة ولاية شمال دارفور الدكتور عيسى محمد احمد زروق اليوم بالفاشر إلاحتفال الذي إقامته المنظمة الدولية للهجرة بمناسبة “اليوم الدولي للمهاجر”.
وعدد دكتور زروق في كلمته الاسباب التي تؤدي بالإنسان الى الهجرة من وطنه والتي قال إنها تتفاوت ما بين الهجرة الطبيعية او إلاقتصادية أو السياسية أو إلاجتماعية، مؤكدا أنه في كل تلك الأحوال يحتم على الدول المهاجر إليها التعامل مع المهاجرين وفق ما نصت عليه التشريعات الدولية التي تحتم إحترام الحقوق الإنسان واتاحة فرص العيش الكريم للمهاجرين.
وخاطب الإحتفال مفوض العون الإنساني بالولاية د. عباس يوسف آدم، داعيا الى ضرورة الاهتمام بقضية الهجرة والمهاجرين و توفير البيئة الجاذبة التي تمكنهم من العودة إلى اوطانهم لأداء دورهم في المجتمع، مطالبا المنظمات المختلفة ذات الصلة بموضع الهجرة الى لعب دور بارز في هذا الشأن .
وتحدث في الاحتفال مدير منظمة الهجرة الدولية بالولاية هاشم محمد أحمد، محييا المهاجرين في يومهم الدولي الذي يصادف اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام من أجل مناصرة قضاياهم والتخفيف عن معاناتهم والحد من المخاطر التي تواجههم وهم يبحثون عن الأمان والإستقرار وتوفير إحتياجاتهم الأساسية.
ويذكر ان الإحتفال باليوم الدولي للمهاجر قد تضمن تقديم رسائل اليوم العالمي للمهاجرين للعام ٢٠٢٢ وتوزيع الحقائب المدرسية لطلاب مدرسة الصم والبكم بالولاية وتوزيع حقائب الكرامة للنساء العائدات، كما تم إستعراض العديد من ثقافات الجاليات المهاجرة عبر المعرض المصاحب للبرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى