الأخبار

تدشين منحة خادم الحرمين الشريفين بحفر “500” بئر في ولاية كسلا

تدشين مشروع المنحة السعودية للمياه بكسلا
 دشن والي كسلا المكلف الاستاذ عادل عثمان علوب مشروع المياه المقدم عبر المنحة السعودية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والخاص بحفر (500) بئر بعدد من الولايات منها (19) بئرا بولاية كسلا موزعة على محلية كسلا (14) بئر و(3) آبار بحلفا الجديدة وبئر بكل من تلكوم وخشم القربة.
وعبر والي كسلا بالانابة عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لما ظلت تقدمه من دعم واسناد للشعب السوداني في مختلف القطاعات.
وقال إننا نأمل ان يكون المشروع مساهما في الحل الجذري لمشكلة المياه التي ظلت تتعرض لها محلية كسلا خلال الفترات السابقة وخاصة في فصل الصيف وان لاتتكرر في مقبل الايام.
واضاف ان الدراسات التي تمت للمشروع تمت بتأني وقدمت بصورة واقعية، داعيا الشركة للإلتزام بالجدول المحدد لتسليم الآبار حتي تتمكن الولاية من مقابلة الصيف بصورة آمنة.
من جانبه اوضح مدير هيئة مياه الشرب بالولاية المهندس عثمان محجوب ان المشروع يتكون من عدد من المراحل ابتداء بمرحلة اعداد الدراسات وحفر الابار وثم تركيب الطلمبات والطاقة الشمسية وتشغيل المحطات، مشيرا الى ان المشروع يساهم وبصورة كبيرة في حل مشكلة المياه بمدينة كسلا في عدد من الاحياء.
واكد التزام الهيئة بتنفيذ الجوانب الفنية التي تلي تنفيذ المشروع .
واكد المهندس ابوبكر عبد الله مستشار الشركة المنفذة للمشروع التزام الشركة باكمال حفر الابار حتي العاشر من فبراير المقبل حسب الاتفاق مع شركة الجهاز للمقاولات المقاول لمشروع المنحة السعودية.
فيما اوضح المهندس المغيرة محمد احمد ممثل شركة الجهاز ان الشركة حازت على حفر عدد 296 بئرا كامل بعدد من الولايات.
وقال إن مرحلة حفر الآبار تعتبر المرحلة الاهم، داعيا كافة الجهات المشاركة في تنفيذ المشروع لتضافر الجهود لانجاح المشروع الذي بدء في التدشين بخمس ولايات وتدخل الاخريات خلال الشهر المقبل.
واكد المهندس هاشم عبد اللطيف مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ان المشروع يساهم في معالجة مشكلة العطش بمحلية كسلا وتوفير المياه الصالحة للشرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى