الأخبار

صحيفة الديمقراطي : معتقلات تحت الأرض بالخرطوم لتعذيب الثوار

 

أحمد محمد حمدان : الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت عضو اللجنة التنسيقية لمحامي الطوارئ، رحاب مبارك سيد أحمد، أن المجموعة اكتشفت منازل في الخرطوم 3، تستخدمها سلطات الانقلاب الأمنية كمعتقلات للثوار وتعذيبهم.

وقالت رحاب في حوار مع صحيفة “الجريدة” إن من بين المعتقلات، منزل تحت الأرض بمنطقة السكة حديد، مؤكدة أن هنالك أكثر من 400 إصابة نتيجة التعذيب بالمواد الحارقة، ومن بين المصابين 70 طفلاً.

وذكرت أن سلطات الانقلاب استخدمت مادة “حامض الكبريتيك الحارقة” (موية النار) في تعذيب الثوار، ما اعتبرته اسوأ انتهاك يتعرض له الثوار، حيث تبقى آثار المادة الحارقة على الجلد وتحدث حالة احتكاك دائمة والتهابات جلدية حادة بالإضافة الى ظهور فقاعاتٍ جلديَّة.

وأوضحت أن 25 شهيداً سقطوا في منطقة الخرطوم 3 وجميعهم تربطهم علاقة صداقة، مؤكدة أن الثوار يتم حبسهم داخل معتقلات التعذيب لساعات طويلة يتعرضون خلالها للضرب بصورة وحشية.

وأشارت إلى أن “عدد المعتقلين القصر منذ الخامس والعشرين من اكتوبر العام الماضي بلغ 400 قاصر، تعرضوا للاعتداء بالضرب المبرح، بالإضافة الى 100 قاصر أفرج عنهم من الأقسام عقب القبض عليهم مباشرة، لكن توجد حالتين “لكندكاتين” قصر ظلتا يومين داخل السجن”.

وأكدت أن لجنة (محامو الطوارئ) لكشف الانتهاكات التي تمت منذ انقلاب الخامس والعشرون من اكتوبر العام الماضي، رصدت استخدام السلطات الانقلابية، كل انوع القمع المفرط من خلال كل أنواع وأشكال الأسلحة “الرصاص الحي والمطاطي وسلاح الخرطوش وعبوات الغاز المسيل للدموع كسلاح بالإصابات المباشرة، والسلاح الثقيل مثل الدوشكا، وآخر سلاح استخدم ضد المتظاهرين السلميين هو سلاح الأوبلن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى