الأخبار

وضع معالجات لتعليم أبناء اللاجئين العائدين من جنوب السودان

 بحث الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق لدى لقائه بمكتبه اليوم، وفد المكتب التنفيذي لاتحاد المعلمين بمعسكرات اللاجئين بدولة جنوب السودان برئاسة الأستاذ كمال محمد بخيت رئيس الوفد، بحث الحلول المتعلقة بالتحديات التي تواجه عملية التعليم لأبناء العائدين من دولة الجنوب، وذلك بحضور الأستاذ الشيخ الدود بخوت والأستاذ جعفر جاكلو محافظ محافظة باو والأستاذ هاشم أورطة الضو رئيس مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بالإقليم.
وأوضح الأستاذ محمد كمال مدير المرحلة الإبتدائية بمحافظة باو، أن اللقاء أمن على إيجاد المعالجات اللازمة لتمكين الطلاب العائدين من مواصلة مسيرتهم التعليمية، وضرورة إيجاد الحلول لقضايا البيئة المدرسية من خلال توظيف جهد المنظمات عبر تنظيم نفير شامل لبناء وصيانة المدارس.
وقال الاستاذ كمال بخيت رئيس الوفد إن زيارة الوفد تجيء بغرض متابعة القضايا الخاصة بإنتظام الطلاب العائدين من معسكرات اللاجئين في العام الدراسي، مبيناً أن الحاكم أعرب عن إشادته بجهود اتحاد المعلمين وصادق حرصهم على دعم قضايا التعليم لشريحة الطلاب العائدين من معسكرات اللاجئين.
وأضاف أن الحاكم أكد حرص حكومة الإقليم على توفير الظروف الملائمة لانتظام الطلاب العائدين في العام الدراسي ومواصلة مسيرتهم التعليمية.
وثمن جهود حكومة الإقليم بقيادة الحاكم وإدارة التعليم بالمحافظة وصادق اهتمامهم بتمكين الطلاب العائدين من الانخراط في العام الدراسي، وأكد حرص الاتحاد وكامل التزامه بمتابعة قضايا التعليم التي تهم شريحة الطلاب العائدين مع الجهات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى