الأخبار

حملة لمقاطعة إجراءات التسجيل ينفذها الطلاب رفضًا لزيادة الرسوم

أعلنت اللجنة المشتركة المعنية بمناهضة قرار زيادة الرسوم الدراسية للعام الجديد، عن تنظيم حملة مقاطعة واسعة لإجراءات التسجيل، والتي تأتي في صياغ مناهضة قرار زيادة الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجديد.
بينما تمسكت جامعة الخرطوم بقرارها بعدم خفض الرسوم، وحددت 29 ديسمبر الماضي موعدًا أخيرًا للتسجيل قبل أن تقوم بتمديد المهلة لأيام أخرى.
شهدت الجامعات الحكومية في الفترة الأخيرة، ارتفاعاً هائلاً في الرسوم الدراسية للمقبولين على النفقة العامة، بنسب تصل إلى (900 في المئة)، وهو ما أثار غضباً عارماً، حيث تظاهر آلاف الطلاب، الخميس، أمام وزارة التعليم العالي بالعاصمة الخرطوم، مطالبين بإلغاء تلك الرسوم، وسط تضامن كبير من نقابات أساتذة الجامعات.
وقال عضو اللجنة عمار أحمد في تصريح إنهم أعلنوا مقاطعتهم للرسوم، بتنظيم حملات مقاطعة واسعة، انتظمت في جامعتي الخرطوم والسودان، اللتين بدأت فيهما عمليات التسجيل للطلاب الجدد.
وأشار إلى أن عملية التصعيد ضد قرار الجامعات المتعلق بزيادة الرسوم الدراسية للطلاب الجدد مستمرة، لافتًا إلى أن الترتيبات تمضي بصورة جيدة، والتنسيق مستمر لإدخال جامعات جديدة في عملية التصعيد.
وسَيّر طلاب جامعتي السودان والخرطوم بمشاركة طلابية واسعة من جامعات أخرى، موكبًا مهيبًا، إلى مقر وزارة التعليم العالي، احتجاجًا على الزيادة العالية في الرسوم الدراسية للعام الجديد، التي فرضتها السلطات الانقلابية على الطلاب، في العام الدراسي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى