الأخبار

طلاب كلية الطب بجامعة العلوم والتقانة يعلنون الدخول في إضراب اليوم

 

أعلن طلاب كلية الطب بجامعة العلوم والتقانة عن الدخول في إضراب ورفض الجلوس للامتحانات النهائية، اعتباراً من اليوم الأربعاء، لعدم استجابة إدارة الكلية لمطالبهم بانعقاد الامتحانات في موعدها الرئيس منتصف يناير الجاري.

وكان الطلاب نفذوا يوم السبت، وقفة احتجاجية أمام مباني الجامعة، رفضاً لقرار إدارة الكلية، سلموا خلالها مذكرة تطالب الإدارة بالعدول عن قرارها القاضي بتقديم الامتحانات، حتى لا يتأثرَ الطالب، في الدرجات العلمية.

وقال طلاب الدفعة 20 بكلية الطب بجامعة العلوم والتقانة، في بيان انهم “ظلوا طيلة الفترة الدراسية للسنة الأخيرة، في حالة قلق مستمر نتيجة لاستمرار نقص التدريب السريري وعدم انتظام جدول المحاضرات لأسباب ادارية تحمّل نتيجتها طلاب الدفعة”.

وأوضح البيان أنه “بتاريخ 28 ديسمبر، خاطبت الدفعة عمادة الكلية بطلب تأخير موعد الامتحانات لفترة محدودة لا تقل عن اسبوعين لإكمال نواقص المراجعات وضمان الاستعداد الكامل للجلوس للامتحان، بيد ان الادارة تجاهلت الطلب وأصدرت جدول الامتحانات يوم الجمعة 29 ديسمبر”.

وأشار إلى أن “الإدارة حددت الامتحانات يوم 4/ يناير، اي بعد 6 أيام فقط من اصدار الجدول، ولا يحتوي الجدول على فترات مناسبة بين المادة والأخرى وامتحان العملي والنظري”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى