اشتباكات - حروب

تجدد الاشتباكات في الفاشر بتسبب في نزوح العشرات من معكسر أبوجا

تجددت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، السبت، وتسببت الاشتباكات إلى فرار نازحي معسكر السلام “أبوجا” بحثًا عن مناطق آمنة، وتضاربت الأنباء حول صد الجيش.
أبلغ شاهد عيان “راديو دبنقا” عن فرار أعداد كبيرة من نازحي معسكر السلام (ابوجا ) بمدينة الفاشر بحثا عن مناطق آمنة، بسبب الاشتباكات والمعارك التي تدور بين قوات الدعم السريع والجيش . ورمي الدانات الذي أدى لمقتل كثير من المدنيين العزَّل بينما أصيب عدد كبير من النازحين.
وقال شاهد العيان أن النازحين في وضع إنساني سيئ تابع ” هم يمرون بظروف انسانية قاسية لا مأكل ولا مأوى لهم مع ظروف البرد القارص خلال هذه الأيام ربما يؤدي لوفاة عدد كبير منهم مالم تتدخل المنظمات الإنسانية”، وناشد المجتمع الدولي والاقليمي بالنظر الى هؤلاء النازحين العزَّل.
وشن الطيران الحربي أمس الجمعة غارات جوية على تجمعات لقوات الدعم السريع شرق مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور وأبلغ مواطن من الفاشر “راديو دبنقا” أن القصف الجوي استهدف تجمعات لقوات الدعم السريع في شرق مدينة الفاشر، مبيناً أنهم سمعوا أصوات الانفجارات وأصوات المضادات الأرضية. مشيرًا إلى أن القصف الجوأ اثار موجة من الخوف والهلع وسط المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى