الأخبار

في إجتماع اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم *بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات

التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان*
أجرت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الازمة بولاية الخرطوم في إجتماعها اليوم برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة مراجعة شاملة لموقف تنفيذ القرارات والتكليفات التي اسندت للجهات المعنية بالخدمات وقال الرئيس المناوب للجنة إيهاب هاشم أن هناك استقرار ملحوظ في الخدمات مما انعكس على عودة المواطنين لمنازلهم.
واستمع الاجتماع الى تقرير حول الكهرباء وأوضح مندوب الكهرباء في اللجنة إستقرار التيار بعد أن تمت معالجة مشاكل المحولات وتوفير الزيوت وسنبدأ العمل في المحطات التحويلية فيما بدأت الكهرباء ببيع الكهرباء عبر (٣) مكاتب هي مكتب (مدينة النيل، الحارة العاشرة، سوق صابرين) وبدأ البيع بالقطاع التجاري والخدمي تمهيداً للدخول في القطاع السكني وقال مندوب الكهرباء في اللجنة أن الهيئة استرجعت نظام الدفع المقدم للكهرباء ووصف النظام بانه مهم لجهة أنه يوقف التوصيل العشوائي (الجبادات) الذي يؤدي الى الاعطال الكبيرة القطوعات المتكررة التي يشهدها قطاع الكهرباء كما ان التوصيل المجاني يزيد من الاستهلاك ويؤدي للخروج من الخدمة.
وقدم مدير هيئة مياه ولاية الخرطوم تقريرا حول التحركات الجارية لإصلاح العطل الرئيسي في الخط الناقل لمياه محطة القماير ووجه الاجتماع بالاسراع بتوريد مواد الخط الناقل من خارج البلاد واكمال المعالجة لإيقاف هدر المياه وتوفيرها لاحياء أمدرمان القديمة.
وإستمع الإجتماع الى تنوير من المدير التنفيذي لمحلية امدرمان حول برنامج عودة المواطنين لامدرمان وسير العمل في ازالة مخلفات الحرب وجمع الأجسام الغريبة والمتفجرات وجهود إصلاح خطوط الكهرباء وتأهيل محطات المياه وتشغيل المخابز في أماكن تواجد المواطنين في السياق كلف
الاجتماع المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان بتنظيم عمليات دفن الموتى في مقابر شرفي والبكري دون التعدي على الأراضي المخصصة لأغراض أخرى وذلك بعد أن إمتلأت مقابر السرحة.
في الاثناء وجه الاجتماع لجنة الطوارئ بمتابعة إنسياب الدواء للمستشفيات والمراكز الصحية خاصة أدوية الطوارئ والأمراض المزمنة. فيما وجه الاجتماع بتوفير الوقود والمتحركات الطلمبات لبرنامج مكافحة الملاريا.
الى ذلك استمع الإجتماع الي تنوير حول مشاركة مدير عام وزارة وزارة التنمية الإجتماعية في اجتماعات مجلس ادارة الصندوق القومي للتأمين الصحي ومجلس ادارة بنك الخرطوم.
كما أقرّ الإجتماع مشاركة هيئة الطرق والجسور ومصارف الامطار في اجتماعات لجنة الطوارئ وذلك لمتابعة تنفيذ خطة الخريف وصيانة الطرق. كما وجه الإجتماع شباب الكشافة بالمشاركة في أعمال الاسناد المدني واعادة الخدمات وازالة مخلفات الحرب بامدرمان. ورحب الإجتماع بعودة ديوان الزكاة للعمل بالولاية مما يساعد في اعمال دعم الاسر الفقيرة وطالب الاجتماع مدير الزكاة بالعمل على زيادة المال المخصص للزكاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى