الأخبار

مدير جامعة كردفان : حريصون على عدم تضرر الطلاب بسبب الرسوم

أكد مدير جامعة كردفان البروفيسور عبدالله محمد عبدالله حرص إدارته على استقرار الجامعة والاهتمام بقضايا الطلاب وتهيئة البيئة الأكاديمية الجيدة للتحصيل الأكاديمي.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه ممثلي الأسر الطلابية بخصوص الرسوم الدراسية وقال أن الجامعة حريصة بأن لا يتضرر طالب بسبب الرسوم الدراسية وقدمت عدد من المساعدات للطلاب من خلال لجنة دراسة الحالات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب.
وأوضح عبدالله أن الرسوم الدراسية تعتبر قليلة للغاية مقابل التكاليف الدراسية للطلاب خاصة في ظل التضخم الإقتصادي في السودان واضاف أن تواضع قيمة فئات رسوم الطلاب القدامى نتيجة التضخم وفقدان قيمة العملة السودانية خلق أعباء مالية لا قبل للجامعة بها خاصة فيما يتعلق بالإمتحانات السريرية بكلية الطب والرحلات العلمية والتدريب.
وابان أن إدارة الجامعة تبذل جهوداً كبيرة لتسير العملية التعلمية وأنه مراعاةً لظروف الطلاب واسرهم قدمت الجامعة اقل رسوم جامعية في ظل ضعف الدعم المركزي وشح الإمكانيات المحلية.
واشار مدير الجامعة الى تصدي الجامعة للعديد من المشاكل لتحقيق مصلحة الطلاب خاصة تراكم الدفعات والتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب من أجل تقليل الفجوة السكنية بالداخليات وتحسين بيئة الدراسة.
الى ذلك أكد مدير الجامعة للطلاب تشكيل لجنة ثلاثية تضم عميد الطلاب وامين الشؤون العلمية ووكيل الجامعة وممثل للطلاب لبحث أمر الرسوم الدراسية وتقديم تصور مفصل وكافي للطلاب وتفسير اللوائح لصالحهم.
وناشد الطلاب بضرورة تكوين اتحاد الطلاب كجسم نقابي موحد يسهل التعامل معه ادارياً كما طالب الطلاب بضرورة المحافظة على تميز الجامعة وسط الجامعات السودانية وتمثيلها في المجتمع والمساهمة في نهضة السودان.

هذا وقد أكد ممثلي الأسر الطلابية حرصهم على استقرار الجامعة وترجيح المصلحة العامة للطلاب كما تقدموا بالشكر لإدارة الجامعة لتجاوبها الكبير مع قضايا الطلاب واتاحة الفرصة لمناقشة مشاكلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى