الرياضة

البحرين يستهل حملة الدفاع عن لقب كأس الخليج بمواجهة الإمارات

يستهل منتخب البحرين حملة الدفاع عن لقب كأس الخليج بلقاء الإمارات، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما قطر والكويت.ويسعى غواصو اللؤلؤ لبداية قوية في خليجي 25، بقيادة مدربه البرتغالي هيليوا سوزا، الذي حصل مع البحرين على أول لقب لبطولات الخليج النسخة الماضية خليجي 24، التي أقيمت في قطر.ويمتلك هيليوا سوزا مجموعة جيدة من اللاعبين الذين ساهموا بتتويج البحرين بلقب النسخة الماضية يأتي في مقدمتهم الحارس محمد السيد جعفر قائد المنتخب، إضافة إلى مهدي حميدان وضياء سعيد وعلي حرم وسيد رضا عيسى ووليد الحيام وعلي مدن وكميل الأسود ومهدي عبداللطيف.. فضلاً عن تواجد عبد الوهاب المالود والمهاجم عبد الله يوسف وزميله محمد جاسم.

ويتمير المنتخب البحريني بالروح القتالية العاية التي ستكون السلاح الكبير الذي سيعتمد عليه سوزا في المواجهة، غدًا، ولكنه يدرك بأن المنتخب الإماراتي لن يكون سهلاً خصوصًا أنه يطمح بتحقيق الفوز ووضع قدم في الدور نصف النهائي.وسبق أن التقى المنتخبان في 29 مباراة، وأغلبها جرت في نسخ بطولات الخليج، والتي شهدت 16 مواجهة بين المنتخبين، فيما توزعت باقي المواجهات، ما بين تصفيات آسيوية ومباريات ودية.

ونجح الأبيض الإماراتي خلال تاريخ مواجهاته الخليجية مع نظيره البحريني في تحقيق الفوز في 7 مباريات، مقابل 6 انتصارات لغواصي اللؤلؤ، و3 مباريات انتهت بالتعادل.وسجل لاعبو الإمارات خلال تلك المباريات الخليجية، 25 هدفًا، وتلقت شباكهم 20 هدفًا، سجلهم لاعبو البحرين، ليكون من الصعب ترشيح أي من المنتخبين للفوز في مواجهة الغد، استنادًا للتاريخ.ويدخل الإمارات المواجهة بشعار الفوز.. إذ يصطدم برغبة وطموحات حامل اللقب بالمحافظة على لقبه، وهو ما يؤكد بأن المواجهة ستكون مفتوحة وقوية بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى