أخبار الجريمة

مقتل 29 شخصا في اعقاب اعتقال نجل زعيم مخدرات وتعرض طائرة للرصاص في المكسيك

 

قال وزير الدفاع المكسيكي لويس كريسينسيو ساندوفال الجمعة إن 19 ممن يُشتبه في أنهم أفراد عصابة وعشرة من أفراد الأمن لاقوا حتفهم خلال الأحداث المحيطة باعتقال أوفيديو غوزمان زعيم إحدى عصابات المخدرات المكسيكية في ولاية سينالوا بشمال البلاد.

وألقت قوات الأمن المكسيكية الخميس القبض على غوزمان، وهو ابن زعيم عصابة تجارة المخدرات المسجون خواكين “إل تشابو” غوزمان، مما أثار موجة من العنف في أنحاء سينالوا.

وقال ساندوفال في مؤتمر صحفي معتاد إن 21 اعتُقلوا خلال العمليات. وأضاف أنه لا توجد أي تقارير تفيد بوقوع وفيات في صفوف المدنيين. وقالت السلطات إن المطار في كواليكان عاصمة سينالوا لا يزال مغلقا يوم الجمعة. وبحسب الحكومة، فإن أوفيديو الآن محتجز في سجن اتحادي تحت حراسة مشددة.

وفي نفس السياق كان في وقت سابق قالت شركة طيران مكسيكية، الخميس، إن إحدى طائراتها أصيبت برصاصة أثناء استعدادها للإقلاع من مطار كولياكان.أظهر شريط  فيديو طائرات عسكرية  تسير في المطار يوم الخميس، بعد ساعات من قبض قوات الأمن المكسيكية على أوفيديو غوزمان، نجل رئيس عصابة سينالوا السابق سيئ السمعة خواكين “إل شابو ” غوزمان، في عملية قبل الفجر شمال المدينة.وأقام أعضاء الكارتل 19 حاجزاً على الطرق بما في ذلك في مطار كولياكان وخارج قاعدة الجيش المحلي، بالإضافة إلى جميع نقاط الوصول إلى مدينة كولياكان، وفقاً لوزير الدفاع لويس كريسينسيو ساندوفال، لكن القوات الجوية تمكنت من نقل غوزمان إلى مكسيكو سيتي على الرغم من جهودهم، وتم نقله إلى مكاتب المدعي العام الخاص بالجريمة المنظمة المدعي العام.

وقالت شركة طيران إيرومكسيكو في بيان إن إحدى طائراتها أصيبت برصاصة في مطار كولياكان صباح الخميس بينما كانت تستعد للإقلاع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى