الأخبار

تأجيل الدورة الرابعة عشرة لجائزة الطيب صالح العالمية للأبداع الكتابي

بيان من مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي :

الي الأخوة والأخوات في الوسط الثقافي والإعلامي والمشاركين في الجائزة وأنشطتها، والي جمهورها الوفي داخل السودان وخارجه.
بعد السلام عليكم، نهديكم أرق التحايا وأزكاها وندعو الله العلي القدير ان يعيد للسودان الأمن والأمان وأن يحفظ أرضه وأهله وأن تسود ربوعه والعالم أجمع روح المحبة والسلام.
ولعلكم تتابعون ما يحدث فيه من قتل وتهجير وتخريب ونهب وحرق وتدمير للمؤسســات الأكاديمية ومراكز البحوث والدراسات والمكتبات العامة والخاصة وكافة الممتلكات والمرافق.
وقد تلقينا رسائل واتصالات عديدة تعبر عن التضامن معنا ومع شعب السودان في محنته،وأيضا جاءت رسائل كثيرة تستفسر عن مصير الجائزة في ظل هذه الظروف المأساوية.
وقد ظل مجلس الأمناء يبحث الأمر، في تواصل مستمر ليجد صيغة لاستمرارية هذه الجائزة التي تؤكد أن السودان قادر على تجاوز هذه الظروف، وعلي استئناف دوره الثقافي والحضاري متى ما استقرت الأمور.
وقد توصلنا الي أن تأجيل الدورة الرابعة عشرة للجائزة أمر تحتمه أوضاع فوق طاقة الجميع ، وهو قرار أملاه علينا واقع الخراب والدمار والنزوح واللجوء والتشرد الذي فرضته الحرب على ملايين السودانيين.
ويلتزم المجلس بإذن الله أن تستأنف الجائزة نشاطها المعتاد برعاية وتنظيم الشركة السودانية للهاتف السيار (زين ) متى ما هدأت الأوضاع وتيسرت الأمور.
نسأل الله أن ينعم على السودان والعالم بالأمن والاستقرار، وأن تعود جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي لأداء رسالتها التي قامت من أجلها و أن تتحقق أمنيات الكاتب الكبير الطيب صالح ومفكري ومثقفي السودان في بقاء السودان عزيزا شامخا بثرائه وتنوعه الثقافي والحضاري.
بروفسور علي محمد شمو / رئيس مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي
الخرطوم فى 3/سبتمبر 2023م
#جائزة_الطيب_صالح_العالمية_للإبداع_الكتابي
#الدورة_الرابعة_عشرة
#زين_السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى