أخبار الجريمة

إصابات وجرحى في اعتداءات مسلحون على المواطنين في دارفور

أصيب ثلاث نازحين ، يوم السبت ، بإصابات متفاوتة إثر الاعتداء عليه بواسطة مسلحين أثناء احتطابهم في منطقة تيقي التي تبعد 4 كيلومترات من رئاسة محلية مرشينق بولاية جنوب دارفور .
وأوضح أحد الضحايا لراديو دبنقا إن ثلاثة مسلحين اعترضوا طريقهم في منطقة تيقي وأجبروهم على إنزال الحطب تحت  تهديد السلاح واعتدوا عليهم بالضرب المبرح وأطلقوا النار في الهواء بكثافة .
و أسفر الاعتداء عن إصابة كل من ملازم خليل احمد ابن العمدة خليل ( ٢٢ سنة)  من معسكر سيلو ، و آدم علي احمد الشهير ب جدو ( ٢٤ سنة ) بمعسكر تيقي ، و آدم عبدالرحمن عبدالله ( ٢٩ سنة ) .
وأشار إلى فتح بلاغ في قسم شرطة مرشينق ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج . وأوضح إن معسكرات مرسينق تشهد سلسلة من الاعتداءات من قبل المسلحين في مواجهة النازحين.

وفي حادثة أخرى

قتل نازح وأصيب ثلاثة آخرين ، يوم الجمعة، في ثلاث اعتداءات منفصلة في محلية كبكابية بولاية شمال دارفور .
وقال آدم جمعة الشهير بإنترنت لراديو دبنقا إن النازح احمد محمد ادم ( 32 سنة) اصيب في إطلاق نار بواسطة مسلحين غرب معسكر سروتني يوم الجمعة ، وأشار إلى أن النازح أصيب بطلقات نارية في يديه ونقل إلى  مستشفى سروتني لتلقي العلاج .
من جهة أخرى هاجم مسلحون مزرعة في منطقة جاوري غرب كبكابية مما أدى لإصابة النازحين هارون ادم محمد ، وابو القاسم اسحاق يوم الجمعة .
وكان النازح محمد عبدالرحمن ( ود إييه) ( 24 سنة ) وهو نازح بمعسكر مواشي  قتل برصاص  أربعة مسلحين حاولوا نهب عربته بالقرب من كبكابية . وأوضح آدم جمعة إن المسلحين طلبوا منه تسليمهم  مفتاح العربة وعند رفض ذلك أطلقوا عليه النار مما أدى لإصابته ، وتوفي في مستشفى كبكابية متأثرا بالإصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى