الرياضة

بوروسيا دورتموند يقاتل من أجل توقيع عقد جديد مع لاعبه موكوكو

يكافح بوروسيا دورتموند للتوصل إلى اتفاق مع يوسف موكوكو بشأن عقد جديد ، وتعتقد مصادر 90 دقيقة أنه من المرجح بشكل متزايد أنه سيترك النادي هذا الصيف.
أجرى عمالقة البوندسليجا محادثات لتمديد العقد مع موكوكو  ، الذي جاء من خلال نظام الشباب في سيجنال دي بارك بعد انضمامه عندما كان يبلغ من العمر 11 عامًا ، على أمل تقييده على المدى الطويل.
لكن المحادثات لا تتقدم كما يود دورتموند ، وكما هو الحال فإن موكوكو يتمتع بحرية مغادرة النادي هذا الصيف بمجرد انتهاء عقده الحالي.
تعتقد المصادر أن المهاجم المراهق يريد صفقة خجولة بقيمة 200 ألف يورو أسبوعيًا في دورتموند ، مما يجعله من بين أعلى اللاعبين ربحًا في النادي. ومع ذلك ، عرض دورتموند ما يزيد قليلاً عن 100000 يورو في الأسبوع ، على غرار الصفقة التي تم تسليمها للتوقيع الصيفي وزميله الدولي الألماني كريم أدييمي.
كما يطالب ممثلو موكوكو  بفقرة إخلاء سبيل مناسبة للسماح له بالمغادرة في المستقبل – وهو ما فعله دورتموند لإيرلينج هالاند في الماضي ويمكن أن يفعله مرة أخرى لجود بيلينجهام – وبينما لم يتم رفض هذه الفكرة تمامًا ، إلا أن الاثنين الأطراف ليست قريبة من الاتفاق على عدد.
إن عدم قدرة دورتموند على التوصل إلى اتفاق مع موكوكو يعني أن رحيله يبدو أكثر فأكثر – كشفت 90 دقيقة في نوفمبر أن الأطراف المعنية كانت تعتقد بالفعل أنه يمكن استدراجه بعيدًا.
أجرى كل من تشيلسي ونيوكاسل محادثات مع ممثلي موكوكو في عام 2023 ، في حين طلب أرسنال وتوتنهام وليفربول ومانشستر يونايتد أيضًا مواكبة التطورات.
من غير المرجح أن تكون مطالب موكوكو  المتعلقة بالأجور مشكلة بالنسبة لكبار الضباط في الدوري الإنجليزي الممتاز – حيث سيكونون قادرين أيضًا على تقديم رسوم تسجيل دخول كبيرة – لكن 90 دقيقة تدرك أن هناك أيضًا اهتمامًا كبيرًا من القارة ، وبالتحديد من برشلونة.
لا يزال العمالقة الكتالونيون يكافحون من الناحية المالية ، لكن فرصة الوصول إلى أحد أفضل المراهقين في أوروبا دون دفع رسوم انتقال هي أمر يقتربوا منه – يُعتقد أيضًا أن تفضيل موكوكو هو الانتقال إلى كامب نو.
كما أجرى أتلتيكو مدريد ونابولي محادثات ، بينما لا يزال بايرن ميونيخ ، الذي يتمتع بتاريخ حافل في تفوق اللاعبين بعيدًا عن منافسه دورتموند ، مهتمًا بالحفاظ على موكوكو في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى