الأخبار

وزير الحج السعودي يزور جناح السودان بمعرض الحج 2023

زار الدكتور توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية جناح السودان المشارك في معرض الحج 2023 .
وتقدم الربيعة بشكره وتقديره لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف ممثلة في مكتب شؤون حجاج السودان على مشاركتهم في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة الذي تقيمه وزارة الحج السعودية وإنطلقت فعالياته يوم أمس الاثنين بقاعة المؤتمرات الدولية سوبر دوم بجدة.
وأشاد وزير الحج السعودي بالمشاركة المتميزه لمكتب شؤون حجاج السودان واطلع على جهود السودان في أعمال الحج والعمرة والمبادرة العظيمة التي تقدم بها خلال المؤتمر لأحياء طريق الحج الإفريقي ووعد الوزير بتبني هذا المشروع الحيوي الذي يعبر عن الإرث التاريخي القديم لحجاج غرب أفريقيا.
ووعد دكتور توفيق بزيارة السودان توطيدا للتعاون المشترك بين الوزارتين بالبلدين في مجال الحج والعمرة وتبادل الخبرات لتوعية الحجاج من أهل السودان بأداء المناسك وتسهيل إجراءاتهم.
من جانبه أوضح الاستاذ عبدالعاطي احمد عباس وزير الشؤون الدينية والأوقاف أن مشاركة السودان في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة لم يكن لها مثيل وهي سابقة لجميع الدول.
وأكد على تميز جناح السودان بإحياء طريق الحج الإفريقي الذي يمر الحجاج عبره من غرب أفريقيا ويدخلون السودان بمدن كثيرة ومتعددة حتى يصلون إلى سواكن ومن ثم التوجه الى الأراضي المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى