ولايات

وصول ٢٥ألف جوال دقيق من منحة الملك سلمان للنيل الأبيض

أعرب الاستاذ عمر الخليفة عبد الله والي ولاية النيل الابيض المكلف عن شكره حكومة وشعب ولاية النيل الابيض لحكومة خادم الحرمين الشريفين لدعمها المتواصل للشعب السوداني .

جاء ذلك لدى تسلمه اليوم بربك وصول  الدفعة الثانية من منحة الدقيق المقدمة من خادم الحرمين الشريفين والتي يبلغ عددها ٢٥ ألف جوال دقيق زنة ٢٥ كليو كجزء من جملة المنحة المقدرة ب ٩٦ ألف جوال دقيق ، بحضور أعضاء لجنة الطواريء الإنسانية برئاسة الأستاذ مصطفى حسن موسى والأستاذ محمد إدريس الشيخ مفوض العون الإنساني بالولاية .

    وقال الوالي ان الولاية استلمت الدفعة الأولى من هذه المنحة قبل ثلاثة أشهر وأن جملة الكميات التي وصلت بلغت ٤٠ ألف جوالا ومتبقي ٥٦ ألفا ستصل تباعاً باذن الله .

    ووجه سيادته لجنة الطواريء الإنسانية بالشروع فوراً في توزيع هذه الكمية على المحليات التي لم تستلم في الدفعة الأولى حسب الكثافة السكانية لكل محلية ومراكز الايواء والوافدين.

     من جهته أوضح الاستاذ محمد إدريس الشيخ مفوض العون الإنساني بالولاية أن الولاية تلقت دعماً مقدرا من حكومة خادم الحرمين الشريفين ومركز الملك سلمان حيث تسلمت أعداد مقدرة من لحوم الأضاحي و٣٠ ألف سلة غذائية بالاضافة للدقيق ، وحيا شركاء العمل الطوعي والانساني والمانحين من المنظمات والدول لدورها في تقديم المساعدات الإنسانية للمهجرين والوافدين واللاجئين والعائدين الذين تستضيفهم الولاية من ١٢ ولاية متأثرة بالحرب .

    كما عبر عن شكره للوالي لاهتمامه بالقضايا الإنسانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى