الرياضة

ريال مدريد الساعي للحفاظ على لقبه يصطدم بغريمه التقليدي برشلونة على نهائي كأس السوبر الإسباني..

إعداد :Mohamed taha

تتجه الأنظار عشية اليوم نحو صوب معلب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث مسرح كلاسيكو الكرة الإسبانية الذي يجمع بين بطل النسخة الماضية ريال مدريد مع غريمة التقليدي برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني..

و يسعى ريال مدريد، بقيادة مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى، للفوز والتتويج باللقب الـ 13 من بطولة كأس السوبر الإسبانى، ومعادلة غريمه برشلونة الأكثر تتويجًا بالمسابقة فى التاريخ.

فيما يتطلع فريق برشلونة، بقيادة مدربه الشاب تشافي هيرنانديز، لحصد اللقب الـ 14 من بطولة كأس السوبر الإسبانى، وتعزيز صدارته لقائمة الأكثر تتويجًا بالمسابقة المحلية.

ومن المنتظر أن تشهد موقعة الليلة صراعاً مثيرا علي اللقب المرموق، لكون تشافي هيرنانديز و الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، مدربي البارسا والريال سيدفعان بقوتهما الضاربة.

حيث يتسلح تشافي بالحارس تير شتيجن وروبيرتو وكوندي وأورخو وجوردي إلبا في خط الدفاع، وجافي ودي يونج وبيدري في الوسط، مع ماكينتي الأهداف روبرت ليفاندوفسكي وديمبلي في خط الهجوم..

ولن تكون أسلحة الريال التي من المنتظر أن يعتمد عليها أنشيلوتي أقل فتكا من نظيرتها الكتالونية، لكون مدرب الملكي يعتمد على الحارس كورتوا، وفي الدفاع علي مجموعة من العناصر علي أعلي مستوي خاصة كارفاجال وميليتاو وروديجر، كما أن خط وسط الريال يعتبر من أقوي الخطوط في العالم حاليا في ظل وجود لوكا مودريتش وتوني كروس وفالفيردي، بجانب الفرنسي المبدع كريم بنزيما يعتبر أحد أهم الأسلحة التهديفية التي يعتمد عليها كارلو..

و يذكر بأن الريال وبرشلونة قد تأهلا لمواجهة الليلة بسيناريو مشابه، بعد أن تعادل البارسا مع ريال بيتيس بهدفين في نصف النهائي، قبل أن تنحاز ركلات الترجيح للفريق الكتالوني، كما أطاح الريال بفالنسيا أيضاً من خلال الترجيح، إثر انتهاء مباراتهما بالتعادل بهدف..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى