الأخبار

الدعم السريع ينشر قواته لحماية نظام بانقي

كثفت قوات الدعم السريع انتشارها في الشريط الحدودي بين السودان وأفريقيا الوسطى بعد توجيهات أطلقها نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو قبل أسبوعين على خلفية كشفه محاولات لتشكيل قوات سودانية على الحدود تهدف لتغيير النظام في أفريقيا الوسطى.

وأعلن حميدتي وقتها إن قواته ستغلق كل الحدود مع أفريقيا الوسطى لمنع ما تسعى لتنفيذه القوات التي يجري تشكيلها وتدريبها للانطلاق من الأراضي السودانية، لمساندة حركة السليكا المدعومة من فرنسا لإسقاط النظام في أفريقيا الوسطى المدعوم من روسيا، وقال حميدتي إن تلك القوات تم مدها بزي قوات الدعم السريع حتى يتم إلباس التهمة بأية أعمال عسكرية تقوم بها لقواته.

في الأثناء علمت دارفور24 من مصادر مطلعة إن القوات التي بدأت عمليات تجميعها وتدريبها في معسكر قريب من الحدود مع أفريقيا الوسطى في أواخر أكتوبر الماضي تم ترحيلها الى منطقة غابية تبعد نحو 100 كيلو متر داخل الأراضي الأفروأوسطية.

فيما كثفت قوات الدعم السريع انتشارها وتمشيط المناطق الحدودية بين الدولتين، وقال أحد المصادر اإن قوات الدعم السريع توغلت داخل أفريقيا الوسطى حتى منطقة “ام كورماية” القريبة من مدينة “براوو” وعادت الى ارتكازاتها في الحدود.

وذكر أحد سكان مدينة أم دافوق الحدودية مع أفريقيا الوسطى إن قوات الدعم السريع أغلقت المنافذ الحدودية تماماً، وتوقفت حتى حركة التجارة ونقل البضائع التي كانت تتم بعربات “الكارو” في الفترات الماضية.

واعتقلت قوات الدعم السريع بمدينة نيالا قبل أسبوعين 3 شباب من منطقة أم دافوق يشتبه في تعاونهم مع الجهات المسئولة عن تشكيل هذه القوات، وذلك في إطار حملتها لقطع الطريق أمام الجهات التي تخطط لتغيير النظام في أفريقيا الوسطى- بحسب ما أعلن عنه حميدتي-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى