الأخبار

قوات من الدعم السريع لحسم المتفلتين وتأمين الطريق القومي بغرب كردفان

كشفت سلطات محلية الهنود بولاية غرب كردفان عن وصول متحرك من الدعم السريع لبسط هيبة الدولة بالمنطقة، ومحاربة الظواهر السالبة، وحسم المتفلتين على خلفية أحداث قبَليّة .

وأكد المدير التنفيذي لمحلية النهود بولاية غرب كردفان عبد اللطيف سعد الله آدم سلام حرص حكومته على أمن وسلامة المواطنين والتصدّي لكافة الظواهر السالبة التى شهدتها محليته مؤخّرا .

وكشف عن جملة من القرارات أصدرتها لجنة الأمن بالمحلية لفرض هيبة الدولة، وسيادة حكم القانون، إلى جانب دعم سلطات الولاية لكافة الجهود الرامية لتحقيق التصالح المجتمعي.

وأكد سعد الله وفقاً لـ(سونا) إن متحرك الدعم السريع ( درع السلام ) بقيادة اللواء آدم أبوشنب محمدين الذي وصل المحلية الأربعاء وجد إستقبالا كبيرا من كافة مكونات المجتمع .

وفي ذات السياق أوضح قائد متحرك الدعم السريع ( درع السلام ) اللواء آدم أبو شنب محمدين أن دورهم ينحصر فى بسط هيبة الدولة، ومحاربة الظواهر السالبة وحسم المتفلتين مبيّناً أن خطة المتحرك التركيز علي تأمين المنطقة والطريق القوميّ من محلية الخُوَي حتى ود بندة فضلا عن الشريط الجنوبي الغربي للمحلية، داعيا جميع المكوّنات للتعاون مع المتحرك حتى يحقق أهدافه المنشودة.

وقطع سعد بأهمية دور الإدارة الأهلية لتحقيق السلام والتعايش السلمي بين مكوّنات المجتمع، داعيا الجميع للوحدة والتكاتف ونبذ القبلية وخطاب الكراهية حتى ينعم المواطن بالأمن والإستقرار من أجل التنمية وتوفير الخدمات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى