الأخبار

4000 طبيب وصيدلي يستغيثون ويدفعون بمطالبهم للمجلس الطبي السوداني

في البدء نسأل الله أن يلطف ببلادنا ويعم فيها السلام قريبا، يمر القطاع الصحي في السودان ب منحدر زلق نحتاج فيه لحلول جذرية سريعة، فمشاكل الأطباء والصيادلة عموماً وصغار الأطباء خصوصاً ( الإمتياز ) تتصدر القائمة وللأسف لا تجدها في مقترحات الحلول.
أكمل ما يزيد عن أربعة آلاف طبيب وصيدلي سنتهم التدريبية ومازالوا في انتظار امتحان مزاولة المهنة للمضي في مسيرتهم العملية قبل فترة أعلن المجلس الطبي عن فورمة لحصر الاطباء لأداء الامتحان واستبشر الناس خيرا بذلك ولكن تفاجأ الجميع بحدوث خلل في الفورم منذ ما يقارب العشرة أيام ولم يصدر اي توضيح من المجلس الطبي لهذا الأمر ولم يقم بعمل فورم جديد وهذا أمر محبط جدا بالنسبة لنا.
الأطباء والصيادلة الذين أكملوا الامتياز غير قادرين لا على العمل كطبيب عمومي داخل او خارج البلاد، ولا الحصول على شهادة إكمال الامتياز ولا شهادة التسجيل الدائم.
عليه نرجو من المسؤولين بالمجلس الطبي والإجسام المساعدة السعي في تيسير إقامة امتحان في اقرب فرصة ، مع تأكيدنا على التعاون التام مع الجهات المسؤولة والإستعداد الكامل للمشاركة في تيسير وتنظيم إقامة الإمتحان.
ـ كذلك نرجو فك ارتباط شهادة اكمال الإمتياز بالحصول على البيرمننت للتسهيل على الأطباء خارج السودان.
ـ وكذلك ارتباط اداء الخدمة الوطنية بالحصول على البيرمننت حتى يتمكن الأطباء من الإستفادة من هذة الفترة وتقديم خدمة للبلاد في هذة الظروف القاسية التي تمر بها.
“لم يكن بودنا الدخول في هذة المطالبات الاعلامية إذ أن ثقتنا في المجلس كبيرة جداً ونحسب أنه حريص أشد الحرص على مصلحة منتسبيه ولكن جاز السيل الزبى وبلغت المدية العظم ووصل الضرر بالأطباء حدا بعيدا، لذلك ستتواصل مطالبتنا هذة إلى أن يعلن موعد للإمتحان وكذلك سنواصل التواصل مع المجلس الطبي عن طريق الجهات الرسمية التي تمثلنا لمتابعة الأمر، والله ولي التوفيق.
#لجنة متابعة إقامة امتحان البيرمننت #

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى