الأخبار

قياديان في التغيير يبديان تخوفهما من ضياع الأموال المنهوبة بالخارج

 

الخرطوم ـ أحمد قسم السيد

أبدى قياديان بالحرية والتغيير ـ المجلس المركزي والكتلة الديمقراطية، مخاوفهما من ضياع أموال السودان المنهوبة بالخارج بواسطة منسوبي النظام البائد، عازياً ذلك بسبب ما وصفه بوجود تراخي من قبل حكومة رئيس مجلس الوزراء المستقيل عبد الله حمدوك، فضلاً عن عدم وجود إرادة وطنية جادة في استرجاع تلك الأموال، من خلال التعاقد أو الاستعانة بشركات دولية تمتلك بيوتاً للعمل على استرداد تلك الأموال.

في السياق ذاته تخوف عضو اللجنة الاقتصادية بالكتلة الديمقراطية، علي عسكوري، من ضياع تلك الأموال بالتالي يصعب استرجاعها، متهماً المجلس المركزي في ذلك، وقال لـ(الحراك): لم يكن لديه الرغبة في استرداد تلك الأموال بدليل وجوده في السلطة لمدة (3) سنوات، لم يعمل على تحريك ذلك الملف حتى خروجه من السلطة.

فيما اتهم القيادي بالمجلس المركزي، محمد عصمت، المكون العسكري بتهريب تلك الأموال، من خلال وضع يده على شركات المؤسسة العسكرية، إلى جانب تهريب الذهب.

وكشف عصمت لـ”الحراك” عن تشكيل رئيس الوزراء المستقيل عبد الله حمدوك، فريقاً من الخبراء الدوليين والمحليين لتتبع عملية سير الأموال المنهوبة، ابتداءً من السودان وصولاً إلى المؤسسات الدولية، معتبراً تشكيل الفريق واحدة من الأسباب التي أدت لانقلاب 25 أكتوبر، مما يعني ضياع الأموال المنهوبة بالخارج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى