الأقتصاد

منظمات كويتية توافق على تمويل مشروعات خدمية بالنيل الأبيض

أبدت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومنظمة الرعاية والإصلاح استعدادهما لتمويل عدد من المشروعات الخيريه في مجال التعليم، الصحة، المياه والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الابيض.
جاء ذلك في الاجتماع المشترك بين ولاية النيل الأبيض برئاسه الأستاذ مصطفى حسن موسي المدير العام الوزير المكلف لوزارة التربية والتوجيه ممثل الوالي ووفد المنظمات الكويتية بقيادة الأستاذ خالد عبدالرحيم عبدالمطلب المدير القطري للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والأستاذ عبدالسلام يونس عبدالله مدير منظمة الرعاية والإصلاح الذي انعقد اليوم بقاعة امانة الحكومة بربك بحضور الأستاذ الشاذلي خالد ابراهيم امين حكومة الولاية.
وبحث الاجتماع سبل التعاون في انفاذ عدد من المشروعات الخيرية بالولاية في مجالات التعليم والصحة والمياه والتنمية الاجتماعية .
وقدم وزير التربية ممثل الوالي خلال الاجتماع تصور كامل لحوجة الولاية في مجال التعليم، فيما قدم وزير الصحة احتياجات الولاية في مجال أمراض القلب والكلي والمسألك البولية ومراكز السكري والأشعة، فيما شرح مدير إدارة المياه بالولاية الجهود المبذولة لتغطية عجز مياه الشرب بالولاية وحوجتها لإنشاء الحفائر والسدود والابار، كما تم تقديم متطلبات النيل الأبيض في قطاع التنمية الاجتماعية والعون الانساني.
واشاد ممثل الوالي بجهود دولة الكويت الشقيقة في مجال العون الانساني ودعم المشروعات الخدمية بالبلاد وقال إن الاجتماع أمن على ضرورة أحكام التنسيق بين النيل الأبيض والمنظمات الكويتية فيما يتعلق بالمشروعات المزمع إنفاذها بالولاية.
من جانبه أعلن الأستاذ خالد عبدالرحيم عبدالمطلب رئيس وفد المنظمات الكويتية عن جاهزيتهم لتوقيع شراكات بخصوص انفاذ مشاريع الكسب الحلال والمياه والتعليم، وطالب بتقديم دراسات جدوى حقيقية وواقعية في المشروعات المراد أنشأئها، وتوقع ان تجد الدعم والاسناد والتمويل خاصة فيما يتعلق بمشاريع المياه والتنمية الاجتماعية وتأهيل وتنمية المرأة بنظام الغرض الحسن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى