الأقتصاد

وزيرة المالية بالنيل الأبيض تؤمن على أهمية تدريب الكوادر البشرية

أكدت الاستاذة فاطمه الحاج الطيب وزيرة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بولاية النيل الابيض ممثل الوالي علي أهمية التدريب في رقع قدرات العاملين  بالخدمة المدنية والالمام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل لمزيد من أحكام التجويد في صياغه العقود لمحاربة الفساد والنزاعات، جاء ذلك لدي مخاطبتها بقاعة العدل بكوستي اليوم الورشة التدريبية حول القرارات الإدارية وصياغة العقود التي تنظمها وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة والإدارة القانونية بولاية النيل الابيض بالتعاون مع المركز السوداني للتوفيق والتحكيم برعاية كريمة من وزيرة المالية والاقتصاد القوي العاملة، بحضور الاستاذ الشاذلي خالد ابراهيم الأمين العام لحكومة الولاية ومولانا الصادق مفرح رئيس الإدارة القانونية المستشار العام لحكومة الولاية، والدكتور ابراهيم دريج رئيس مجلس الإدارة بالمركز السوداني للتوفيق والتحكيم وعدد من الوزراء المكلفين للوزارات والمديرين  التنفيذيين بالمحليات.

وتستهدف الورشة العاملين بوزارة المالية والقانونين والجهات ذات الصله، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وقالت وزيرة المالية أن الورشة هي نتاج لتوصيه لجنة الرقابة التي تناقش تقارير المراجعة الداخلية من خلال واقع ملموس في عقود الشراء والتعاقد، واشارت إلى أن الورشة تحظي  بمشاركة من كل الجهاز التنفيذي بالولاية.

من جهته اوضح الدكتور إبراهيم دريج رئيس مجلس الإدارة بالمركز السوداني للتوفيق والتحكيم أن الهدف من الورشة رفع كفاءه العاملين لرفع مستوي الإيرادات  ، وقال ان الورشة تتناول معني كيفية القرار وصياغة القرار وإصدار القرارات بالإضافة للاخطاء التي تؤدي للفساد.

وفي ذات الاطار ابان مولانا الصادق مفرح رئيس الإدارة القانونية أن الورشة تم تنفيذها بشراكة ثلاثية الأبعاد هي وزارة العدل ووزارة المالية والمركز السوداني للتوفيق والتحكيم وقال ان القرارات وصياغة العقود هما المعياران اللذان علي ضوهما تقاس الدول والمجتمعات.

فيما ابان الدكتور إيهاب رئيس اللجنه المنظمة للدورة أن هذه الدورة تأتي في إطار البرنامج التدريبي للإدارة القانونية لتبادل الخبرات  ، وأشار إلى الدورة تتناول صياغه العقود والقرارات الإدارية لقفل منافذ الفساد. ويشارك في الدورة الدكتور أمير ابشر الخبير في القانون الإداري  ، والدكتور إبراهيم دريج الخبير في التحكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى