الرياضة

الأندية الإيطالية تمر بأسوأ فترة انتقالات لها منذ عقدين

كشف الصحفي الإيطالي الشهير “جانلوكا دي مارزيو“، عن إحصائية مخيفة تخص إنفاق أندية الدوري الإيطالي في نافذة الانتقالات الشتوية 2023 الجارية.

بالكاد أنفقت أمولاً أندية الدوري الإيطالية في فترة الانتقالات الشتوية 2023، حيث صرفت أقل مبلغ لها خلال العقدين الماضيين.
ولا تزال الأندية الإيطالية تتعافى من جائحة التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، وقد حدت خطط الضرائب الحكومية بشدة من المبلغ الذي تستطيع الأندية الإيطالية إنفاقه هذا الشهر. عادةً ما تكون فترات الانتقالات لشهر يناير أقل إثارة من تلك الموجودة في الصيف، لكن أندية الدوري الإيطالي قد أنفقت أقل من المتوقع.

كما أوضح “جانلوكا دي مارزيو” ، أنفقت الأندية العشرين في الدوري الأيطالي فقط 9 ملايين يورو حتى الآن، وأغلى صفقة هي شراء أودينيزي لماثيوس مارتينز من فلومينينسي البرازيلي مقابل 6 ملايين يورو.

آخر مرة أنفقت فيها الأندية الإيطالية هذا المبلغ القليل في يناير كانت في عام 2003، عندما أنفق بريشيا 650 ألف يورو للتوقيع مع بيب جوارديولا من روما.

ولا يزال من الممكن إتمام بعض الصفقات القليلة في الدوري الإيطالي قبل إغلاق نافذة الانتقالات الشتوية 2023 هذا الشهر، حيث ورد أن ميلان يعمل على التعاقد مع لاعب روما نيكولو زانيولو، وإنتر يخطط إلى دخول سوق الانتقالات لتعزيز دفاعه إذا انتهى الأمر بميلان سكرينيار بالانتقال إلى باريس سان جيرمان هذا الشتاء، بعدما أعلن وكيله وصول مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل لطريق مسدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى