الأعمدة

6 مطبات خطيرة أمام ارسنال في طريق اللقب !

#ديمبليي يؤهل برشلونة إلى نصف نهائي كأس الملك
#مان يونايتد يجندل نوتينغهام في عقر دارة بالثلاثة ! #
& يقود ارسنال دفة قطار النسخة الحالية للبريميرليغ منذ انطلاق الموسم بثبات ويسير بخطوات ناجحة ، أكثر المتفائلين لم يتوقعها واستمرت حالة الشكوك حول تعثره في كل جولة قبل فوزه الكبير في الجولة الماضية على مانشيستر يونايتد واتساع الفارق بينه وبين مطاره مان سيتي إلى خمس نقاط مع مباراة أقل لرجال المدرب ارتيتا وفي حال فوزهم يتسع الفارق إلى ثمانية نقاط ولاشك الفارق لايعني كثيرا في البطولة الانجليزية والتي عودتنا بالبوح بأسرارها حتى الثواني الأخيرة للموسم ولكن الوقائع جعلت الكثيرين يتفائلون بعودة درع الدوري إلى استاد الإمارات بعد تسعة عشرة عاما لأسباب عدة أبرزها حالة الاستقرار والثبات في المستوى العام للفريق في المنافسة مع التطور والتماسك وفرص الهيبة التكتيكية في كل المباريات والحالة الاستثنائية للاعبين وتألقهم بشكل لافت مع التلاحم والتناغم والعزيمة والاصرار بالإضافة إلى براعة ودقة وقراءات المدرب الشاطر الإسباني ارتيتا للخصوم ووضع معالجات تقنية عالية الدهاء والذكاء ابقت الفريق في الصدارة بجدارة واستحقاق وبراعته في ايجاد بديلا للهداف البرازيلي المصاب جابرييل جيسوس باعطاء الفرصة للشاب نيكيتا الذي اثبت وجوده في المباريات الأخيرة ، وبالتأكيد مشوار اللقب مازال طويلا وأمام ارسنال ست محطات كبيرة أو مطبات اذا تجاوزها لاشك سيعانق الدرع وأبرزها مع المطار د المباشر والمرشح الدائم للقب مان سيتي يوم 15 فبراير القادم في ملعب الإمارات وهي ستكون بمثابة منعطف كبير والفوز يعتبر بمثابة دفعة معنوية هائلة .
& المحطة الثانية عندما يلتقي ارسنال مع ليفربول في 23 أبريل ورغم ان الريدز يواجه موسما عصيبا يبقى منافسا عنيدا وخطيرا وكذلك ملعب انفيلد استعصى كثيرا على ارسنال حيث لم يفز منذ 2012 .
& المحطة الثالثة في طريق ارسنال لمعانقة اللقب يلتقي مجددا مع مانشستر سيتي بملعب الاتحاد في 26 أبريل وهو سيحدد لحد كبير مسار اللقب للفريقين ويذكر أن مان سيتي لم يخسر أمام ارسنال منذ 2015.
& المحطة الرابعة ديربي لندن مع تشيلسي وهو صدام ناري والبلوز في حالة توهان هذا الموسم ولكن بعد اجراء انتدابات بالجملة مؤخرا يسعى المدرب غراهام بوتر العودة إلى الطريق الصحيح ولقاء الفريقين 29 أبريل سيكون مفصليا لارسنال وبعد ثلاثة أيام فقط من مباراة القمة مع السيتي يالها من مطبين خطيرين .
& المحطة الخامسة في طريق ارسنال نحو اللقب ستكون مباراته مع نيوكاسل المتجدد والمتوهج هذا الموسم والساعي لانهاء موسمه في المربع الذهبي .
& المحطة أو المطب الخامس امام ارسنال مباراته مع وولفرهامبتون يوم 28 مايو ولاشك ستكون في غاية الأهمية لأن ملامح البطولة ستكون ظهرت بشكل كبير ، من خلال المحطات الست نجد منها مباراتين لارسنال مع مطارده مان سيتي ، ” ست نقاط ” تعتبر مفترق طرق بين الفريقين في حال محافظتهم على الفارق الحالي .
& طريق اللقب للمدرب ارتيتا ولاعبيه يتوقف على استمرار التوهج وتجاوز المحطات الست الكبيرة بنجاح يعني تحقيق الحلم الكبير والأهم عدم التفريط في المباريات الأخرى .
& في الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا تغلب برشلونة على ضيفه ريال سوسيداد بهدف ويدين الفريق الكتالوني بالفوز لهدافه الفرنسي عثمان ديمبلي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد في المباراة .
& وفي ذهاب نصف نهائي كأس أندية المحترفين الانكليزية عاد مانشستر يونايتد بفوز ثمن من ملعب سيتي غراوند بعد ان جندل نوتينغهام فورست بثلاثية سجلها راشفورد ،والهولندي فاوت فيخهورست في ظهوره الثاني في الملاعب الانكليزية وأضاف الهدف الثالث برنو فرنانديز وبهذا الفوز وضع يونايتد قدمه في النهائي .
& المختصر المفيد : مان يونايتد يواصل التطور مع تن هاج !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى