ولايات

وزير الصحة : (٥٠) مليون جنيه لإعادة تأهيل وتشغيل مستشفى بورتسودان

أكد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم ، على دعم مشروع إعادة تأهيل وتشغيل مستشفى بورتسودان التعليمي بمبلغ 50 مليون بالإضافة إلى مبلغ 5 مليون شهريا لدعم تسيير أعمال قسم الحوادث و الطوارىء خلال فترة التشغيل الاولي .
جاء خلال الإجتماع الذي إنعقد أمس بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، بحضور مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. إبراهيم ملك الناصر،وإدارة مستشفى بورتسودان التعليمي والصندوق القومي للإمدادات الطبية، وإدارة الطوارئ بالولاية، ورئيس المبادرة .
وأوضح الوزير ، دور المستشفي في تقديم خدمات طبية مميزة ، معربا عن ثقته في مجتمع الولاية السباق في عمل الخير، مشيدا بالمبادرة وإنطلاقة العمل بقسم الحوادث ، مؤكدا التزام الوزارة بدعم المبادرة وتقديم الدعم اللازم في تأهيل وتشغيل المستشفى وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية ، مشيرا إلى ضرورة تكوين لجنة لإعادة تأهيل وتشغيل وتطويرالمستشفى ،تشمل (مهندس طبي ، مدني، إدارة المستشفى ، ممثل من وزارة الصحة الإتحادية) ، لافتا إلى أن مدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر رئيسا للجنة، مطالبا بإعداد تصور يبين التكلفة الحقيقة لعملية إعادة تأهيل وتشغيل المستشفى بكل مراحلها.
من جانبه أشار المدير العام لقطاع الصحة بالولاية د. ابراهيم ملك الناصر ،إلى أن تأهيل وتشغيل مستشفى بورتسودان إضافة حقيقية لجهود التنمية الصحية من خلال تكامل الأدوار عبر الصحة الإتحادية والولائية والمجتمع .
في ختام الإجتماع أمن على العمل المشترك لإكمال الأعمال التي بدأتها المبادرة وافتتاح قسم الحوادث والعملية في القريب العاجل.
الجدير بالذكر أن ولاية البحر الاحمر شهدت انطلاقة مبادرة مجتمعية لإعادة تأهيل وتشغيل مستشفى بورتسودان التعليمي يشارك فيها كل أطياف المجتمع من اجل تقديم الخدمة الطبية بالمستشفى الرئيسي لولاية البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى