الأخبار

مستشار الدعم السريع : الجيش لم يلتزم بإجراءات بناء الثقة

 

اتهم موسى خدام مستشار قائد قوات الدعم السريع، في تعقيب لراديو دبنقا -اتهم – الجيش بعدم الالتزام بأي من مطلوبات بناء الثقة الأربعة ومن بينها القبض على الهاربين من السجون ووقف التصعيد الإعلامي والسماح بمرور المساعدات الإنسانية والالتزام بمنبر جدة وأن عدم الالتزام وظهر ذلك بوضوح في خطابات البرهان وياسر العطا.

وحول رؤيتهم للمرحلة القادمة، قال موسى خدام في مقابلة مع راديو دبنقا يوم الاثنين أنهم متمسكون بالمفاوضات وأن أولوية المرحلة القادمة هي وقف العدائيات مؤكدا أنهم لن يدخلوا المفاوضات مرة أخرى ما لم تنفذ إجراءات بناء الثقة متهما الجيش بعدم الالتزام بما يتفق عليه وظهر ذلك بوضوح في اتفاقيات الهدن السابقة.

واعتبر أن البدء في الحوار السياسي لن يكون ممكنا ما لم يتم وقف العدائيات والالتزام بوقف إطلاق النار. وأضاف مستشار قائد قوات الدعم السريع لراديو دبنقا بأن وفد الجيش يعاني من الانقسامات بين تيار تابع للحركة الإسلامية وتيار تابع للبرهان وتيار تابع للكباشي وسبق ولوفد الدعم السريع أن اعترض على تواجد مدنيين مثل السفير عمر صديق ضمن وفد القوات المسلحة باعتبار أنهم ينتمون لمنظومات سياسية أو لحكومة غير معترف بها.

وحول إمكانية تصعيد المعارك العسكرية في الأيام القادمة، نوه موسى خدام إلى أن المعارك لم تتوقف أصلا وأنها ستستمر مالم يتم التوصل لوقف واضح للعدائيات وإطلاق النار خصوصا وأن الطيران مازال يقصف صباح مساء ومن جانبنا لم نوقف المعارك. ووصف الدكتور موسى خدام الوضع بالضبابي وأنهم لن يتقدموا أي خطوة مالم يكن هناك اتفاق جاد والالتزام بما تم التوقيع عليه في جدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى