الأخبار

الولايات المتحدة تعرب عن قلقها العميق تجاة اطلاق السلطات السودانية سراح عبدالرؤوف أبوزيد

اصدرت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الاربعاء بيان عن اطلاق  سراح  عبدالرؤوف أبوزيد المحكوم عليه في تهمة قتل  جون جرانفيل  وعبدالرحمن عباس وكان في البيان :-

تعرب الولايات المتحدة عن قلقها العميق إزاء إطلاق سراح عبد الرؤوف أبو زيد في 30 كانون الثاني / يناير ، وهو أحد الأفراد الذين أدينوا بارتكاب جرائم قتل زميلينا جون جرانفيل وعبد الرحمن عباس في عام 2008. لا يزال عبد الرؤوف أبو زيد إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص.

نحن منزعجون بشدة من الافتقار إلى الشفافية في العملية القانونية التي أسفرت عن إطلاق سراح الشخص الوحيد المتبقي رهن الاحتجاز والتأكيد غير الدقيق على أن حكومة الولايات المتحدة وافقت على الإفراج كجزء من تسوية الحكومة السودانية للضحايا. ادعاءات بشأن إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في عام 2020.

سنواصل البحث عن توضيح بشأن هذا القرار.

برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع للإدارة ، الذي يديره جهاز الأمن الدبلوماسي ، لديه عرض مكافأة حالي يصل إلى 5 ملايين دولار للمعلومات التي تؤدي إلى اعتقال و / أو إدانة محمد مكاوي إبراهيم محمد أو عبد الباسط الحاج الحسن حاج حمد ، شخصين آخرين مسؤولين لقتل موظفي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) جون جرانفيل وعبد الرحمن عباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى