الأخبار

وزارة التخطيط بالجزيرة تشرع في بناء اسواق لابناء الولاية المتضررين

أعلنت وزاره التخطيط العمراني بولاية الجزيرة عن إكتمال أعمال لجنة فرز طلبات تجار أسواق الخرطوم من أبناء الولاية المتضررين من الحرب بمقرها بشركة سوقطره بمدني صباح اليوم.

وكشف الأستاذ فضل المولى أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني المكلف بولاية الجزيرة، في تصريح لـ(سونا)،  عن الفراغ من كل أعمال اللجنة الفنية وفقاً للضوابط والشروط التي وضعتها اللجنة، مؤكداً أن اللجنة عملت بكل نزاهة و حيادية، مشيراً للجهود التي بذلتها لجنة الفرز عبر لجانها الفرعية واللجنة الشعبية للتجار عبر مواصلة العمل لمدة أسبوعين حتى تم الإيفاء بإلتزام اللجنة، مبيناً أن اللجنة إستهدفت 4.500 تاجراً.

وأعلن الوزير، خلال مخاطبته اللجنة الشعبية للتجار، أن لجنة التخطيط العمراني أجازت مخطط مريع 3 بحنتوب بعدد 2306 متجراً، لافتاً إلى أن العمل جارٍ في مخطط الكريبه.

وأشار الوزير إلى أن تشييد الأسواق سيتم وفق تصاميم هندسية وفنية عالية يراعى فيها توفير كل الخدمات الأساسية عبر شركه هندسية معتمدة حتى يكون البناء في تناسق.

وتوقع أبو سالف أن يبدأ العمل في تشييد الأسواق بعد أسبوعين،  وذلك بعد الإنتهاء من التدقيق والمراجعة وعقب الإجتماع مع اللجنة الشعبية للتجار حتى يتمكن التجار من مزاولة أعمالهم وتعويض خسارتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى