الرياضة

هل رحيل مدربه يعجل بنهاية حقبة الأسطورة مايكل نوير مع البافاري

قال ستيفان إيفنبرج إن مانويل نوير قد ينتهي به الأمر بالرحيل عن بايرن ميونيخ في نهاية الموسم بعد انتقادات لاذعة لخطوة إقالة مدرب حراسة مرمى النادي.
قال نوير قائد بايرن إن إقالة توني تابالوفيتش كانت “أكثر الأشياء وحشية التي مررت بها في مسيرتي” ، وأثارت تلك التعليقات توبيخًا حادًا من الرئيس التنفيذي للنادي أوليفر كان.
وقال كان ، وهو نفسه حارس مرمى سابق في بايرن ، إن تصريحات نوير لا تليق بدوره كقائد للنادي ووعد بأن النادي سيواجه اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا بشكل مباشر بشأن التعليقات.
وخرج تابالوفيتش من بايرن بعد فترة وجيزة من إصابة نوير بكسر في ساقه أثناء رحلة تزلج في ديسمبر كانون الأول بعد كأس العالم.
في مقابلة مع The Athletic ، نُشرت هذا الأسبوع ، قال نوير إن أخبار رحيل معلمه كانت “ضربة – عندما كنت على الأرض بالفعل”.
زعمت التقارير أن تابالوفيتش والمدرب جوليان ناجيلسمان أصبحا غير متوافقين ، حيث قال المدير الرياضي حسن صالح حميديتش في إعلان في 23 يناير: “الاختلافات ، لا سيما حول الطريقة التي عملنا بها معًا ، أدت بنا الآن إلى الذهاب في طريقنا المنفصل”.
يعتقد لاعب خط الوسط الألماني السابق إيفنبرج ، الذي كان شخصية رئيسية في بايرن في فترتين منفصلتين ، أن نوير ربما كتب نفسه عن مستقبل بايرن مع نبرة تصريحاته.
وصفها إيفنبرج بأنها “مقابلة من المحتمل أن تدخل في تاريخ كرة القدم” ، قائلاً إن نوير يجب أن يقدّر تغييرات التدريب التي تحدث فقط لسبب ما.
كتب إيفنبرج في عموده على الإنترنت: “هذا هو الحال في الحياة وفي كرة القدم”. “أحيانًا تنفصل المسارات عند حدوث أشياء معينة.
“كان للمسؤولين بالتأكيد أسبابهم لإجراء تغيير – وقد فعلوا ذلك. وبهذا ، يتخذ بايرن ميونخ قرارات بشأن مستقبل النادي.
“اللاعب ببساطة يجب أن يقبل ذلك ، حتى لو كان القائد. لأنه لا يوجد شيء ولا أحد فوق النادي. لا يوجد لاعب ولا مدرب أكبر من بايرن ميونيخ.”
بقي لنوير 18 شهرًا في صفقة بايرن ، وقد يواجه صعوبة في إزاحة يان سومر ، الذي تم إحضاره من بوروسيا مونشنجلادباخ لتغطية غيابه.
لسنوات عديدة ، كان نوير يعتبر على نطاق واسع أفضل حارس مرمى في العالم ، لكنه في خريف مسيرته الآن.
كتب إيفنبرج: “يجب أن يفكر فيما إذا كان من المنطقي بالنسبة له الاستمرار في الوفاء بعقده مع نادي بايرن ميونخ ، والذي يسري حتى عام 2024 ، بعد هذه الادعاءات ، أو ما إذا كان من الأفضل ترك النادي. حسنًا ، سيكون الأمر كذلك. لن أتفاجأ إذا انفصلوا هذا الصيف “.
وقال إيفنبرج ، الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 2001 مع بايرن ميونيخ ، إن الطبيعة العاطفية لتعليقات نوير “لم تعد شروطًا جيدة لمزيد من التعاون الجيد والمتناغم”.
وأضاف إيفنبرج: “أمام كلا الجانبين الآن بضعة أشهر للتفكير في كيفية استمرار الأمور بعد الصيف – أو عدمه”. “من خلال هذه المقابلة ، جعل نوير بالتأكيد الحياة صعبة للغاية ، إن لم تكن مستحيلة ، على بايرن في المستقبل.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى