الأخبار

البعث : خطة البرهان ضم المؤتمر الوطني للاتفاق الإطاري

قال المتحدث الرسمي بأسم حزب البعث العربي الاشتراكي عادل خلف الله، إن هناك خطة للمجلس العسكري لضم حزب المؤتمر الوطني المحلول للاتفاق الإطاري.
و أعتبر أن خطاب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الأخير يؤكد أن الاتفاق المرتقب ليس ثنائياً ويشمل كل الأطراف بما فيهم المؤتمر الوطني المحلول، و دلل على ذلك غياب جملة “عدا المؤتمر الوطني” في خطاب البرهان .
وقال خلف الله في تصريح لـ”الراكوبة” إن حديث البرهان يؤكد على السماح بالتدخلات الأجنبية في شؤون البلاد وأن خطابه جاء عقب توريط البلاد فى مخطط التطبيع مع العدو الصهيونى، واعتبره تطور خطير فى علاقة البرهان مع الكيان الصهيونى لافتاً إلى أن تصريحات ” كوهين” عقب عودته من السودان أزاحت أبعاد ما يجري “طبخه” من وراء الشعب باسم الحكومة المدنية التي حدد البنك الدولي وامريكا الموعد النهائى لتشكيلها. ـ على حسب قوله ـ
وكانت رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان قد صرح، أمس، بمنطقة كبوشية، قال أن القوات المسلحة لن تفرط في البلاد ولاتريد ان تمضي في الاتفاق الإطاري مع جهة واحدة، وقال إنها تريد مشاركة الجميع في تنفيذ الاتفاق لادراكها بأنه لن يقبل أحد ان تسوقه فئة معينة دون أن تشرك الآخرين وأضاف أن الاحوال السياسية بالبلاد تشهد الكثير من التعقيدات ويجب تكاتف الجميع للعمل على حفظ تماسك البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى