الأخبار

تنشيط الشراكة بين ولاية كسلا والعون الإيطالي

ثمن والي كسلا المكلف الأستاذ خوجلي حمد عبد الله، الأدوار الكبيرة التي تقوم بها الحكومة الايطالية في دعم مختلف القضايا الخدمية بالسودان عامة وولاية كسلا علي وجه الخصوص.

وبحث الوالي لدى استقباله سفير ايطاليا بالخرطوم السيد ميشيل توماسي يرافقه المدير القطري للعون الايطالي، وبحضور أعضاء لجنة أمن الولاية، بحث سبل تفعيل اوجه التعاون المشترك بين حكومة الولاية والعون الايطالي والاستمرارية في إنجاح شراكات العمل بين الولاية ممثل في الجهات ذات الصلة والحكومة الايطالية. وقال إن ايطاليا كانت من اوائل الدول التي تصدت لقضايا التنمية في شرق السودان ولم تقتصر جهودها على رئاسة الولاية فقط (محلية كسلا) بل تعدتها إلى عدد من المحليات، مشيراً إلى أن زيارة وفد السفارة الايطالية إلى ولاية كسلا جاءت بغرض الوقوف على المشروعات مكتملة التنفيذ من العون الايطالي والتي لم تكتمل بعد وتقديم المزيد من الجهد والعون للولاية

وقال الوالي إننا نتطلع لمزيد من التعاون لدعم الولاية بإعتبارها ولاية حدودية وتاثرت بعدد من العوامل، مضيفاً أن الزيارة سيكون لها ما بعدها في القريب العاجل.

وتطرق الوالي إلى بعض الشراكات القائمة مع الحكومة الايطالية، والتي من بينها المؤسسات التعليمية المتمثلة في جامعة كسلا كلية الطب مع اهمية دعم مشرحة كسلا وقلعة كسلا الطبية.

من جانبه أوضح السفيرالايطالي أن الحكومة الايطالية قدمت دعماً معتبراً لبرامج الصحة بالسودان بلغ(500) مليون يورو باعتبارها قطاعاً يجد الأولوية وفي مقدمة الاهتمامات.

وأعرب عن تقديره لدعم حكومة كسلا لأنشطة العون الايطالي ما يؤكد الثقة بين الجانبين.

واستعرض المدير القطري للعون الايطالي بالسودان حجم الشراكات بين الحكومة الايطالية والسودانية في المجالات المختلفة والتي من بينها جامعتي كسلا وساساي والجمعية الايطالية للتعاون بين الشعوب والتي تم من خلالها تنفيذ العديد من البرامج، واكد حرصهم في العون الايطالي على خلق شراكات للتعاون بين السودان وايطالية عبر المؤسسات المعنية لضمان استمرارية العمل مستقبلاً حتي بعد إكتمال مشاريع العون الايطالي منوهاً إلى شراكات العمل القائمة مع بعض المنظمات الأممية في تنفيذ المشاريع والتي من بينها وكالة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

تجدر الإشارة إلى أن برنامج وفد السفارة الايطالية يتضمن إفتتاح عدد من المشاريع المتعلقة بالتنمية الصناعية والزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى