الرياضة

ضربة موجعة : مانشيستر سيتي مهدد بعقوبات اقلاها خصم 15 نقطة لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف

بعد رحلة  أخرى في ملعب توتنهام هوتسبير ، تفاقمت بسبب الأخبار التي اندلعت صباح يوم الاثنين عن انتهاكات مانشستر سيتي FFP. ” قواعد اللعب المالي لدى المواطنين الآن الكثير مما يفكرون فيه داخل وخارج الملعب ، حيث يهدد آرسنال بسرقة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. في حين أن السيتي كان القوة المهيمنة في إنجلترا على مدار العقد الماضي ، فإن أخطائهم المالية قد تعرض مستقبل النادي للخطر.
تشير خطورة تحقيقات الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أن العقوبة القاسية في طريق السيتي. لا يمكن استبعاد إمكانية خصم النقاط ، وعلى الرغم من أنه من غير المرجح حل هذه المشكلة في أي وقت قريب ، اعتقد 90 دقيقة أنه سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف سيبدو جدول الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تمت معاقبة السيتي على الفور.
اخترنا استخدام خصم يوفنتوس البالغ 15 نقطة لجرائمهم المالية كمعامل لعقوبة السيتي المحتملة.
لماذا تم توجيه الاتهام إلى مانشستر سيتي؟
اتهم الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي بارتكاب أكثر من 100 انتهاك للقواعد المالية بعد انتهاء تحقيق استمر أربع سنوات.
تمت إحالة النادي إلى لجنة مستقلة بشأن الانتهاكات المزعومة للقواعد ، والتي تعود إلى ما بين عامي 2009 و 2018. وقال بيان الدوري الإنجليزي الممتاز إن السيتي فشل في تقديم “معلومات مالية دقيقة تعطي رؤية حقيقية وعادلة للوضع المالي للنادي” فيما يتعلق بالنادي. ربح.
يقول الدوري إن السيتي خالف القواعد المتعلقة باللعب المالي النظيف من 2013/14 إلى 2017/18 ، ومكافأة المدير من 2009/10 إلى 2012/13 – عندما كان روبرتو مانشيني مسؤولًا – ومكافأة اللاعبين بين 2010/11 و 2015/2016. قواعد اللعب المالي النظيف: موضحة
خروقات مان سيتي لكرة القدم: شرح
ما مدى خطورة التهم الموجهة ضد مانشستر سيتي؟
هل يمكن أن يهبط مان سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب انتهاكات FFP
ماذا حدث ليوفنتوس؟
كان يوفنتوس قد تورط في فضيحة من قبل عندما أدى “ كالشيو بول  ” إلى هبوط النادي وتجريده من لقبين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في عام 2006.
ومع ذلك ، فإن تهم 2023 تتعلق بتمويل الأندية ومكاسب رأس المال بدلاً من رشوة المسؤولين. وخسروا 15 نقطة في الدوري الإيطالي بسبب “المخالفات المالية” و “المحاسبة الزائفة” فيما يتعلق بصفقات الانتقالات واضطر عدد من مسؤولي النادي للتنحي.
تم منع أندريا أنيلي من تولي منصب في كرة القدم الإيطالية لمدة 24 شهرًا لدوره في سوء الإدارة ، بينما تم إيقاف لاعب خط الوسط التشيكي السابق بافيل نيدفيد لمدة ثمانية أشهر.
كيف سيبدو جدول الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تم خصم 15 نقطة من مان سيتي
سيشهد خصم 15 نقطة تراجع السيتي إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة حيث سيقابلون خصمين مألوفين تشيلسي وليفربول في منتصف الجدول. ومع ذلك ، فإن فريق Reds لديه مباراة مؤجلة على السيتزن  لذا سيكون لديهم فرصة لتجاوز فريق بيب غوارديولا  ، لكنني لن أحسب نظرًا لعدم كفاءتهم الحالية.
الفائز الكبير بزوال السيتي هو آرسنال ، الذي كان سيتغلب على منافسه الرئيسي على اللقب. سيصعد مان يونايتد إلى المركز الثاني ، مع تأخره عن متصدر الدوري الحالي بثماني نقاط بعد أن لعب مباراة أكثر.
أكمل نيوكاسل وتوتنهام المراكز الأربعة الأولى ، فيما تأخر سيتي خلف برايتون وبرينتفورد وفولهام في الترتيب. سيتعين على هؤلاء المتفوقين محاربة ثلاثة أندية ضخمة خلال النصف الثاني من الموسم لتأمين مكان في أوروبا.
سيكون الهدف الأساسي للسيتي في هذا السيناريو غير المحتمل هو الانتهاء من المراكز الأربعة الأولى. خصم 15 نقطة من شأنه أن يتركهم على بعد تسع نقاط من توتنهام في المركز الرابع – وهو عجز يتوهمون أن يعوضوه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى