الرياضة

مارسيليا يواجه باريس سان جيرمان فى كلاسيكو تاريخى بكأس فرنسا

يلتقي فريقا مارسيليا ضد باريس سان جيرمان في العاشرة والربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب “فيلودروم” ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2022-2023.

وتأهل نادي باريس سان جيرمان بعدما اكتسح نظيره بايس دي كاسل بنتيجة 7-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا الموسم الجاري 2022-2023.

وودع باريس سان جيرمان منافسات بطولة كأس فرنسا الموسم الماضي 2021-2022، من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام نيس بركلات الترجيح 6-5 في مفاجأة قوية.

وتاريخياً التقى فريقا مارسيليا ضد باريس سان جيرمان في 101 مباراة في جميع المسابقات قبل مواجهة اليوم نجح فيها أصحاب الأرض بالفوز في 34 مباراة مقابل 47 للفريق الباريسي، بينما انتهت 20 مواجهة بالتعادل.

ونجح لاعبو باريس سان جيرمان في تسجيل 155 هدفاً بينما أحرز لاعبو مارسيليا 128 ويعتلي قائمة هدافي مباريات الفريقين الأسطورة السويدية زلاتان ابراهيموفيتش لاعب البي اس جي سابقاً بواقع 11 هدفاً يليه كل من كيليان مبابي وإدينسون كافاني بعدد أهداف بلغ 6.

وانتهت آخر مباراة بين الفريقين بفوز باريس سان جيرمان بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت بينهما في الدوري الفرنسي أكتوبر الماضي أمام 47 أل متفرج على ملعب حديقة الأمراء.

وتشهد مباراة اليوم عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الى صفوف باريس سان جيرمان بعد غيابه عن مباراتين ماضيتين بسبب إصابة عضلية، بينما يغيب كيليان مبابي بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب نجو 3 أسابيع وتأكد على أثرها عدم قدرته على المشاركة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى