أخبار الجريمة

النيابة تحقق مع 35 روسياً في تهريب الذهب

 

حققت النيابة العامة مع 35 روسياً، يعملون في مصنع معالجة مخلفات التعدين واستخلاص الذهب بشركة “الصولج ــ ميروقولد”، في قضية تهريب الذهب؛ كما قيّدت ضدهم بلاغات.

وفي 15 يناير، ضبطت الشرطة في مدينة عطبرة، مدير الأمن والسلامة في شركة “الصولج ــ ميروقولد”، الروسي الجنسية، سيرجي، وهو يهرب 7 كيلو جرامات من الذهب.

وكشف الناشط هشام علي، في حسابه على فيسبوك، عن مثول “35 روسياً يعملون في وظائف مختلفة بمصنع معالجة مخلفات التعدين واستخلاص الذهب المملوك لذراع (فاغنر) في السودان شركة (ميروقولد/الصولج) بمنطقة العبيدية؛ أمام نيابة التعدين”.

وأشارت إلى أن النياية قيدت بلاغات في مواجهتهم في عدة مخالفات بجانب البلاغ الرئيسي، لارتكابهم مخالفات تتعلق بتأشيرات دخولهم ونظم الإقامة والعمل بالسودان الواردة في قانون تنظيم استخدام غير السودانيين لسنة 2001.

وأضاف: “علت أصوات إحتجاج وزارة المعادن على تعطيل العمل بالمصنع، كونه يقلل من الإيرادات المرجوة للوزارة وهذا في الظاهر، أما الباطن، فشركة (ميروقولد/الصولج) هي شركة وزارة المعادن المدللة منذ إنشائها في 2017.. حصلت على استثناءات وامتيازات لم تحصل عليها شركة رصيفة، بتوجيهات من المخلوع وبتواطؤ ومصالح شخصية لوزراء ووكلاء للوزارة تعاقبوا على الوزارة حتى بعد سقوط المخلوع”.

وتابع: “دهاقنة النيابة العامة من وكلاء نيابة الانقلاب يسابقون أنفسهم لوأد البلاغ، ونيابة التعدين حتى الآن تعمل بمهنية ووفق القانون

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى