الأخبار

بيان جمعية الصحفيين السودانيين في مصر نحو افاق التحول الديمقراط للقوي السياسيةنحو سودان يسع الجميع

تبارك جمعية الصحفيين السودانيين في مصر للقوي السياسية السودانية التي التأم شملها في مصر المؤمَنة ضمن ورشة (آفاق التحول الديمقراطي _نحو سودان يسع الجميع )، تحت رعاية كريمة من السيد الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي ووزارة الخارجية وجهاز المخابرات العامة،في الفترة (1_7فبراير 2023) بالقاهرة.
حيث شهد الحوار السوداني _السوداني مشاركة اكثر من 25 كياناً من الاحزاب السياسية والقوي المجتمعية وحركات الكفاح الوطني المسلح ،في اجواء وديةو مهنية معلنين تشكيل(تنسيقية القويالوطنيةالديمقراطية).
ونتمني التحاق الجميع باتفاق القاهرة التاريخي، ووثيقة التوافق السياسي والوثيقة الحاكمة للفترة الانتقالية،والذي يمكن أن يشكل نواة لحل خلافات الوطن ولالتئام جراح المشهد السياسي والوطني، دون ممارسة وصاية او إقصاء لأي جهة وصولا لانتخابات نزيهة في بيئة آمنة بما يحفظ آمن السودان ومصر وشعوب المنطقة .
كما ندعو الأقلام الصحفية في البلدين لمناصرة كل جهود الوفاق الوطني ولم شمل وتنوير الراي العام بالمصالح المشتركة بين البلدين، ووقف التراشق الإعلامي بين الاطراف التي لا تريد للسودان ومصر استقرارا واذدهارا في العلاقات بين الدولتين.
هذا وتنتهز (جمعية الصحفيين السودانيين في مصر ) هذه الفرصة لتقديم الشكر للسلطات المصرية لرعايتها جهود التوافق الوطني في السودان، وحرص القيادةالمصرية الممثلة في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي علي تهيئة الأجواء لحوار هادئ بين جميع الأطراف الحريصة علي تقدم المصلحة العامة ، وصولا لسودان مستقر وآمن ومذدهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى