الأخبار

تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم تلتقي اليوم المبعوثيين الدوليين الممثلين لكل من الولايات المتحده الامريكيه وفرنسا والمانيا والمملكه المتحده والنرويج والاتحاد الاوروبي .

تلقت تنسيقيات لجان مقاومة ولاية الخرطوم دعوة لإجتماع من المبعوثين الخاصين لعدد من دول المجتمع الدولي ممثلين عن الولايات المتحدة الامريكية والإتحاد الأوروبي وفرنسا
وألمانيا والمملكة المتحدة والنرويج.
أكدنا على موقف واضح لا غموض فيه في تحفظنا من فحوى العملية السياسية التي أحد أطرافها هم الانقلابين ذات نفسهم الذين نعتقد أنهم ليسو أهل للثقة وإمتهنو نقض العهود والمواثيق، إشارة مباشرة في تصريحاتهم الأخيرة التي هي خير دليل على عدم جديتهم في المضي قدما لتحول مدني ديمقراطي جوهرها الأساسي هي العدالة والعدالة الانتقالية و إستجابتهم الآن لا تعدو كونها إطالة لكسب الوقت لأجل الإنقضاض من جديد على الثورة المجيدة.
تناولنا كذلك حال رفاقنا القابعين في معتقلات وزنازين الإنقلاب بتهم كاذبة ومحاولات حثيثة لإستخدام القانون الجنائي ضدهم، فمن ضعف أخلاقياً وفنياً وإستخدم القضاء لتصفية الخصوم ليس أهلاً لأي حل سياسي.
أشرنا بوضوح لأن العنف ضد المتظاهرين في تزايد مستمر رغم إرهاصات العملية السياسية، بالمقابل هذا يقدح في مصداقية أي حل سياسي يبحث عنه المجتمع الدولي، ما نريده نحن هو الحرية والسلام والعدالة.
أخيراً تجب الإشارة إلى أن هذه الدعوة كانت معلنة، ووصلتنا كتنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم وآثرت قواعدنا الإستجابة لها، وتم توزيع المقاعد على المدن الثلاث بعدالة، وحُدد زمن معروف ومعلن من قبل المنسقين للرد عليها ورفع الممثلين للإجتماع فأستجابت بعض المدن وأرفقت مناديبها في القيد الزمني المحدد، ولم تستطيع أخرى من الإلتزام وقد كان .
الموقعون :
_ لجان أحياء بحري
_تنيسقية شرق النيل جنوب
_تنسيقية الأربعين و الفيل و العرضة و الموردة
_ تنسيقية لجان مقاومة أمدرمان القديمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى