الرياضة

نبيل معلول مدرب الترجي يسخر من المريخ.

المدير الفني لفريق الترجي التونسي نبيل معلول أن مواجهة المريخ السوداني مساء السبت كانت صعبة للغاية بسبب أسلوب لعب المنافس.
وتغلب الترجي على المريخ 1-0 في الدقيقة 94 بملعب رادس الليلة، في مستهل مشوار الفريقين بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا.
وقال نبيل معلول خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “كانت مواجهة صعبة للغاية مثلما توقعتها وكنت حذرت اللاعبين من ذلك، خصوصا أن المريخ اعتمد على دفاع متكتل منخفض”.
وتابع: “الفريق السوداني لعب بـ 10 لاعبين في الدفاع، ورغم ذلك كانت هناك إيجابيات لدينا خصوصا على مستوى صبر اللاعبين الذين لم يفقدوا الأمل”.
وأردف: “صحيح أن بعض اللاعبين لم يكونوا في يومهم وهذا طبيعي كما أنني شعرت ببعض الرهبة لدى البعض الآخر، بفعل نقص الخبرة بأجواء المسابقات الأفريقية”.
واسترسل: “نحن بصدد بناء فريق جديد وقد حالت كل تلك العوامل دون خلق محاولات سانحة للتهديف وتأخرنا في دخول أجواء المباراة، لكن لحسن الحظ الأمور تحسنت في الشوط الثاني بعدما غيرنا استراتيجيتنا الهجومية، بإقحام بن حمودة والاعتماد على الهوني كمهاجم صريح ثان”.
وأوضح: “لقد أنصفت الكرة مجهوداتنا ووفقنا في خطف هدف الفوز المستحق في الوقت الحاسم”.
واسترسل: “ليس من السهل الفوز على فريق يدافع بكامل خطوطه. لاعبونا كانوا رجالا واستماتوا حتى الدقائق الأخيرة”.
وحصل الترجي على 16 ركلة ركنية لكنه لم يستفد بشكل عام من الكرات الثابتة.
وعن ذلك قال معلول: “إحقاقا للحق المنافس يمتلك إمكانيات بدنية هائلة حالت دون نجاحنا في الاستفادة من ميزة تعدد الكرات الثابتة”.
وواصل: “دوري أبطال أفريقيا يتميز بخصوصية، إذ يجب التعامل مع كل مباراة على حدة. نحن مطالبون بخوض جميع المباريات بالعزيمة نفسها، وكذلك نوعية الأداء لتصدر المجموعة في نهاية هذا الدور”.
وأكد: “قد تكون مهمتنا في مباراتي بلوزداد والزمالك أسهل باعتبار اعتمادهما على طريقة هجومية ويلعبان بندية أمامنا على عكس المريخ”.
واستدرك: “على كل حال أنا راض على الفريق لا سيما قوة الشخصية التي أظهرها والإصرار على تحقيق الفوز حتى الرمق الأخير، رغم الإرهاق الذهني”.
وحول رأيه في هزيمة الزمالك على أرضه أمس أمام بلوزداد قال معلول: “لا يهمنا فوز الزمالك أو شباب بلوزداد. شاهدنا المباراة، وقد أعد نبيل الكوكي فريقه جيدا وانتصر في مصر”.
وأضاف: “المهم أن نحقق نحن النتائج التي تضمن لنا الصدارة بغض النظر عن ظروف المنافسين”.
وعن إصابته في الرأس قال مدرب الترجي: “عند تسجيل الهدف قفزت من شدة الفرح ولم أنتبه إلى وجود القضيب الحديدي فتعرضت للإصابة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى