الأخبار

جهاز المغتربين يعلن 2023م عام لإسكان المهاجرين السودانيين

دشن جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وشركة سوقطرة للتنمية العقارية والاستثمار المحدودة اليوم بمباني الجهاز مشروع تسويق مخطط الإسراء السكني (2) للمهاجرين والمغتربين السودانيين والذي يقع جنوب الخرطوم
واعلن الأمين العام لجهاز المغتربين الاستاذ مكين حامد تيراب خلال حفل التدشين ان العام 2023سيكون عام إسكان المهاجرين السودانيين في مختلف ولايات السودان.مشيرا إلي إسهامات شركة سوقطرة في معالجة قضايا الاسكان للسودانيين بالخارج.
وأبان ان الجهاز يعمل على إعادة الثقة بين الدولة والمهاجرين من خلال مشاريع وخدمات حقيقية تصب في مصلحة المهاجرين السودانيين واضاف أن الجهاز من خلال خططه يسعي لربط المهاجرين به بخدمات واقعية وليس بجبايات وتأشيرة الخروج والعودة.
وقال ان تحول الجهاز إلي مفوضية المهاجرين السودانيين سيعالج الكثير من الإشكاليات للحافظ على حقوق المهاجر السوداني وفق قانون المفوضية.
وكشف تيراب عن العديد من المشاريع الاستثمارية والزراعية والسكنية مع الولايات في شكل محافظ استثمارية تلبي تطلعاتهم، مشيدا بمخططات شركة سوقطرة والتي تراعي توفير الخدمات الأساسية والبني التحتية.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة سوقطرة للتنمية العقارية والاستثمار المحدودة الشيخ عبد الكريم بن صالح الشملان خلال حفل التدشين ان شركة سوقطرة اسهمت في إسكان ما يزيد عن (22)الف مواطن سوداني معظمهم من المغتربين من خلال تطوير (25 )مخططا سكنيا.
وأبان أن مخطط الإسراء السكني( 2) يتضمن اكثر من (1000)قطعة وتم خلال حفل التدشين طرح عدد(276) منها بشقيها التجاري والسكني بمساحات تتراوح بين 400الي 700مترمربع بمساحة إجمالية(000 .130 )متر مربع.
وأكد التزام الشركة بخطط التوسع المستمر لزيادة المعروض العقاري وتوفير الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات المواطنين وقدراتهم الشرائية بشكل عام والمغتربين عبر الشراكات الزكية مع الجهات الحكومية.
هذا وقد تم خلال حفل التدشين توقيع عدد من عقودات قطع الاراضي السكنية بمخطط الإسراء السكني 2 وتسليمها لعدد من المغتربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى