الأخبار

مدير اوقاف الدويم يهدم المعهد العلمي لتحفيظ القرآن بمسجد الدويم العتيق ويبيعه دكاكين

بيان اعلام لجان المقاومة الدويم
♦قام مدير اوقاف محلية الدويم بالتعدي علي مسجد الدويم العتيق الجامع الكبير الذي يعتبر معلما دينيا وتاريخيا واثريا في محلية الدويم وله بعد اجتماعي ووجداني داخل مجتمع الدويم .
♦كل هذا التاريخ والارث العظيم لمدينة الدويم تعدى عليه مدير اوقاف محلية الدويم الذي لا تربطه بالدويم صلة سوي تلك الوظيفه فهو لم يقطن مدينة الدويم ولم يعرف تاريخها ومعالمها.
♦ حيث قام المدعو عمر مدير الاوقاف بالاستعانة بالمستشار القانوني للمحلية لارهاب المصلين والمرابطين بالمسجد وجيران المسجد لتمرير هذا التعدي .
♦مدير اوقاف الدويم يريد هدم معالم المسجد الكبير ليبيعها دكاكين يتربح منها هو ورؤوسائه وامثاله من الفاشلين.
♦ ان للمسجد العتيق بالدويم ما يقارب الثلاثين دكانا شرق المسجد هي تابعه للمسجد لم يستفيد منها المسجد في اي شيئ لا في اضاءة او صيانة او حتي سجادة للصلاة ولا يعرف اي شخص اين تذهب اموال تلك الدكاكين وكل المنشاءات، وجميع التحديثات والاضافات والتوسعة للمسجد العتيق تمت بالمجهود والمساهمات الشعبية من الخيرين من ابناء مدينة الدويم.
♦لم يكتفي هذا المدعو عمر بتلك الاموال التي لا يعرف اي شخص اين تذهب بل زادت اطماعه وبلغ به السوء مكانا رفيعا حيث قام بهدم المعهد العلمي لتحفيظ القرآن بالمسجد العتيق ليوزعه دكاكين ، المعهد الذي يدرس فيه القرآءن وعلومه والفقه والحديث هدمه مدير أوقاف الدويم ليبيعه لاشخاص تربطه به علاقات مصالح لا أكثر ولا أقل .
♦لم يكتفي بهدم المعهد فقط بل ضمن خطته ايضا هدم منزل امام المسجد الموجود داخل المسجد.
♦حيث اتخذ قرار باستخدام نفوذه كمدير للاوقاف بتوزيع الجانب الشرقي والشمالي دكاكين ، وذلك دون علم واستشارة المصلين والمرابطين وجيران المسجد .
♦قام بحل لجنة المسجد السابقة وتكوين لجنة جديدة دون مشاورة المرابطين بالمسجد و المصلون بالاتفاق مع يوسف البر عضو هيئة الاوقاف بالدويم ، تم حل اللجنة القديمة التي اعترضت علي تلك الاجراءات من قبل ورفضت بيع الميدان الجنوبي للمسجد بإعتباره تابعا للمسجد والمنفذ الوحيد له كما رفضت اللجنة السابقة هدم المعهد العلمي لتحفيظ القرآن ، ولكل هذا الرفض تم حلها وتكوين لجنة تبصم بالموافقة والرضا لبيع معالم تاريخية ودينية واثرية بمدينة الدويم لجنة تبصم وتوافق بهدم المعهد العلمي لتحفيظ القرآن وهدم بيت امام المسجد.
♦وعندما تسآل المصلون وطلبوا توضيحا لما يحدث تم تدوين بلاغات في حقهم بالاعتراض من ضمن الذين تسألوا عن الذي يحدث نادر خلف الله الكويتي جار المسجد ومؤذن المسجد محتبى سرحان ، حيث تم فتح بلاغ فيهم بواسطة المستشار القانوني حيث تم اقتيادهم بواسطة افراد من المباحث الي القسم الاوسط وتم اطلاق صراحهم بالضمانة الشخصية.
♦ان عملية بيع الدكاكين تمت بالفعل كيف تم توزيع الدكاكين لا احد يعرف ماهي المعايير التي استندت عليه الاوقاف في بيع ثلاثة دكاكين لشخص واحد تساؤلات نطرحها ممارسات تؤكد شبهة الفساد المحسوبية واستغلال النفوذ.
♦اننا كمواطنين مدينة الدويم وكمصليين ومرابطيين بالمسجد العتيق نرفض تماما تلك الاجراءات التي قام بها مدير أوقاف مدينة الدويم ونستنكر بأشد العبارات هدم المعهد العلمي لتحفيظ القرآن ونطالب فورا بوقف تلك الاجراءات ومحاسبة المدعو عمر مدير أوقاف مدينة الدويم واعفائه فورا من منصبه.
#وبهذا_ندعوكم_غدا_وعقب_صلاة_الظهر_للمشاركة_في_الموكب_المتجه_من_المسجد_العتيق_الي_هيئة_الاوقاف_بمحلية #الدويم_اعتراضا_علي_تلك_الاجراءات_ومطالبة_بإقالة_مدير_أوقاف_الدويم إننا في مدينة الدويم لن نسمح لكل شخص دخيل علي مجتمع الدويم بطمس تاريخ المدينة ومعالمها الاثرية وسوف نكون سدا منيعا وحصينا ضد تلك الاجراءات…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى